سفير مصر بروما يلتقي مسؤولين إيطاليين لمتابعة وفاة مواطن مصري

الخميس 05-05-2016 PM 05:25

مبنى وزارة الخارجية المصرية، تصوير: أحمد حامد - أصوات مصرية

قالت الخارجية المصرية، اليوم الخميس، إن السفير المصري في روما التقى بمسؤولين بوزارة الخارجية الإيطالية للتأكيد على أهمية المتابعة الدقيقة من جانب السلطات الإيطالية لعملية التحقيق في أسباب وفاة المواطن محمد باهر صبحي بمدينة نابولي الإيطالية.

وأعلنت وزارة الخارجية، الثلاثاء الماضي، أن السفارة المصرية في روما تلقت إخطارا بالعثور على جثمان مواطن مصري على شريط قطار في مدينة نابولي الإيطالية مع وجود مظاهر أولية لكدمات على الرأس والفك، مضيفة أن المتوفى وصل إلى إيطاليا عام 2006 عن طريق هجرة غير شرعية، وعثر مع جثمانه على جواز سفره وشهادة التجنيد الخاصة به.

وأضافت الخارجية في بيان اليوم -اطلعت عليه أصوات مصرية- أن "الحكومة المصرية وأسرة المتوفى تتطلع للتعرف على أسباب الحادث في أسرع وقت، كما تم تسليم مذكرة رسمية إضافية لطلب الحصول على تقرير الطب الشرعي كاملاً وبشكل مفصل".

وقال البيان إن السفارة في روما تتابع باهتمام شديد عملية التحقيق الجارية في أسباب وفاة المواطن المصري، حيث زار نائب السفير المصري مدينة نابولي منذ يومين والتقى فريق التحقيق الخاص بالحادث وسهل مهمة أحد أقارب المتوفي في التعرف على الجثمان.

وأضاف أن نائب السفير المصري توجه مرة أخرى إلى مدينة نابولي اليوم لمشاهدة شريط الفيديو الخاص بتسجيل كاميرات محطة قطار نابولي، والتي قامت بتسجيل الفترة التي تواجد فيها المتوفى في المنطقة.

وكان النائب العام المصري أمر، الأسبوع الماضي، بإجراء تحقيق في مقتل المصريين شريف عادل ميخائيل الذي توفي إثر حريق اندلع بإحدى الشقق في العاصمة البريطانية لندن، ومحمد محمود رشدي الذي عثر على جثته بأحد صناديق النفايات وبها آثار تعذيب في ولاية إنديانا بالولايات المتحدة الأمريكية.

تعليقات الفيسبوك