وزيرة التضامن: العائد من استثمار أموال التأمينات بالبورصة ضعف ما حققته الأدوات الاستثمارية الأخرى

الثلاثاء 09-06-2015 PM 01:43
وزيرة التضامن: العائد من استثمار أموال التأمينات بالبورصة ضعف ما حققته الأدوات الاستثمارية الأخرى

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أثناء مقابلة مع أصوات مصرية. 22 سبتمبر 2014. تصوير : أحمد حامد - أصوات مصرية

كتب

كتب: نادر حسن

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، اليوم الثلاثاء، إن العائد من استثمار أموال التأمينات في البورصة خلال العشر سنوات الماضية يمثل ضعف العائد على غيرها من أدوات الاستثمار الأخرى.

وأشارت والي، خلال كلمته أمام المؤتمر الثاني للاستثمار في البورصة، إلى أن إجمالي أموال التأمينات والمعاشات المتاحة للاستثمار تبلغ نحو 100 مليار جنيه، بينما بقيمة أموال التأمينات والتي تصل إجماليها إلى نحو 585.8 مليار جنيه، في صورة تشابكات مالية مع وزارة المالية وبنك الاستثمار القومي وصناديق التأمينات.

وأوضحت أن نسبة أموال التأمينات المستثمرة بالبورصة خلال الفترة الحالية تبلغ نسبتها 2% من السوق المصرية، مقابل 57% بأمريكا، و85% ببريطانيا، و25% بالصين، و55% بالأردن، و83% بسلطنة عمان، و13% بالسوق السعودية.

وقالت والي إن العائد على أموال التأمينات بالبورصة بلغ نحو 13% خلال الــ9 أشهر الأولى من العام المالي الجاري، مقابل 24% خلال العام المالي السابق.

وأشارت الوزيرة إلى أنه تجرى حاليا مفاوضات مع وزارة المالية وبنك الاستثمار القومي لتحديد قيمة أموال التأمينات لدى الخزانة العامة والحصول عليها.

وأضافت أن وزارة التضامن شكلت لجنة تضم خبراء في الاستثمار، لدراسة استراتيجية عامة لأموال المعاشات والتأمينات لاستثمارها وتحديد النسب الملائمة لكل أداة استثمارية وتقديمها للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية والمعاشات.

تعليقات الفيسبوك