السيسي ومدير المخابرات الأمريكية يبحثان مكافحة الإرهاب في سيناء وتأمين الحدود مع ليبيا

الإثنين 18-01-2016 AM 09:31
السيسي ومدير المخابرات الأمريكية يبحثان مكافحة الإرهاب في سيناء وتأمين الحدود مع ليبيا

الرئيس عبد الفتاح السيسي يلتقي مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية - 17 يناير 2016 - صورة من الرئاسة

كتب

بحث الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، الأحد، مع جون برينان مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية الجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب في سيناء وتأمين الحدود الغربية الممتدة مع لييبا.

وقال بيان لرئاسة الجمهورية، حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن الرؤية المصرية تقدر أهمية تعزيز جهود مكافحة الإرهاب في المنطقة ومواجهة التنظيمات الإرهابية والمتطرفة المتواجدة في بعض دولها من خلال مقاربة شاملة تضمن وقف الانتشار السريع لتلك الجماعات.

وقال السيسي، بحسب البيان، إن تلك المقاربة "يتعين أن تشمل المواجهات العسكرية والتعاون الأمني، والجوانب الاقتصادية والاجتماعية، والأبعاد الفكرية والثقافية".

وأشار السيسي خلال اللقاء إلى الجهود المصرية المبذولة لمكافحة الإرهاب في بعض المناطق المحدودة بشمال سيناء، فضلا عن الجهود الجارية لتأمين حدود مصر الغربية الممتدة مع ليبيا.

وحضر اللقاء رئيس المخابرات العامة خالد فوزي والسفير الأمريكي بالقاهرة ستيفن بيكروفت.

وصرح المتحدث باسم الرئاسة علاء يوسف بأن برينان أشاد بالعلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، مشيرا إلى أهمية مواصلة تعزيزها والبناء عليها في جميع المجالات، ومن بينها المجال الأمني.

وقال يوسف إنه تم التأكيد خلال اللقاء على أهمية متابعة نتائج الحوار الاستراتيجي الذي عُقد بين الجانبين في القاهرة في أغسطس 2015، والاتفاق على مواصلة التشاور والتنسيق في كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك، ولا سيما بؤر التوتر في منطقة الشرق الأوسط والجهود الدولية لمكافحة الإرهاب.

كانت مصر والولايات المتحدة عقدا جلسة حوار استراتيجي في أغسطس الماضي، ضمت وفدين من البلدين برئاسة وزير الخارجية المصري سامح شكري ونظيره جون كيري، حيث اتفقا على مضاعفة جهود مكافحة الإرهاب.

تعليقات الفيسبوك