علياء الزنوكي "هدافة أفريقيا": لم أحلم بالاحتراف خارج مصر

الخميس 28-04-2016 PM 04:35

علياء الزنوكي مهاجم منتخب مصر لسيدات كرة القدم

"هداف أفريقيا" اللقب الذي حصلت عليه المهاجمة علياء الزنوكي، اللاعبة بمنتخب مصر لسيدات كرة القدم، بعد 5 أهداف أحرزتها خلال تصفيات بطولة الأمم الأفريقية.

وتأهل منتخب مصر الأول للكرة النسائية إلى نهائيات بطولة الأمم الأفريقية 2017 المقرر إقامتها مطلع العام المقبل بالجابون، بعد تغلبه في 11 أبريل الجاري على منتخب كوت ديفوار.

علياء الزنوكي خلال التدريب

وتقول المهاجمة البالغة من العمر 18 عاما، "كان كل طموحي أن نتأهل للبطولة وما فكرتش في أي حاجة تانية بس اتفاجئت إنهم اختاروني هدافة أفريقيا"، موضحة "أنا فرحت بالتأهل أكتر من أي حاجة وخصوصا إن منتخب السيدات تاني مرة يتأهل في تاريخه".

وأضافت لاعبة نادي دجلة "رغم أني ما بدأتش ألعب من بدري لكن قدرت انجح وأوصل للمنتخب بعد سنة واحدة من دخولي اللعبة وكان عمري 14 سنة وقتها".

علياء الزنوكي في إحدى مبارايات تصفيات بطولة الأمم الأفريقية

ولا يعد الاحتراف في الخارج من ضمن أولويات علياء الزنوكي، حيث تقول "أنا نفسي مصر مستواها يتقدم في اللعبة مش إني احترف بره مصر، لأن لو كل اللعيبة احترفت مش هنحقق حاجة على المستوى القومي".

كما تؤكد أن أهلها لن يوافقوا على فكرة الاحتراف في الخارج، إلى جانب أنها لا تفضل العيش بمفردها خارج مصر.

ولا تتمنى هدافة أفريقيا أن تحقق مكاسب شخصية، لكنها تتمنى أن يدعم اتحاد كرة القدم منتخب النساء، ويتم اعتماد مواد مالية مناسبة لدعم الفرق النسائية، كما تحلم بالتأهل إلى كأس العالم للنساء.

علياء الزنوكي مهاجمة منتخب مصر

وتقول "قبل ما نتأهل مكانش حد واخد باله مننا ولا حاسس بينا، ومحدش يعرف إحنا تعبنا قد أيه .. نفسي يبقى فيه اهتمام مستمر مش بس علشان إحنا اتأهلنا".

وبدأت الكرة النسائية بست فرق في الدوري إلى أن وصل عددها 12 فريقا، وأكثر الفرق نجاحاً هما فريقا نادي وادي دجلة - الفائز بكأس مصر هذا العام -  ونادي الطيران اللذان يتقاسمان أغلب البطولات.

تعليقات الفيسبوك