نيابة قصر النيل: إحالة 102 متهم للمحاكمة بتهمة التحريض على التظاهر

الخميس 28-04-2016 PM 03:33

قوات الأمن تلقي القبض على عدد من الشبان في مظاهرة سابقة - رويترز

أحال رئيس نيابة قصر النيل، اليوم الخميس، ١٠٢ متهم القي القبض عليهم في مظاهرات ٢٥ أبريل لمحكمة جنح قصر النيل، وحدد جلسة بعد غد السبت لنظر أولى جلسات المحاكمة.

كما أحال رئيس النيابة ١٤ حدثا القي القبض عليهم في ذات الأحداث لمحكمة الطفل.

كانت نيابة قصر النيل حققت في قضيتين انتهت منهما صباح اليوم وضمت القضية الأولى ٥٢ متهما والأخرى ٦٤متهما أصدرت قرارات بحبس بعض المتهمين وإخلاء سبيل آخرين بضمانات مالية.

وألقي القبض على هؤلاء المتهمين يوم الاثنين الماضي ضمن 270 شخصا قالت وزارة الداخلية إنهم حرضوا على التظاهر في 25 أبريل في محافظتي القاهرة والجيزة.

وأسندت النيابة للمتهمين تهم "التحريض على استخدام القوة لقلب نظام الحكم، والتحريض على مهاجمة أقسام الشرطة، واستخدام العنف والتهديد لحمل رئيس الجمهورية على الامتناع عن عمل من اختصاصه ومهامه الموكلة له طبقًا للدستور، والانضمام إلى جماعة إرهابية الغرض منها الدعوى لتعطيل القوانين ومنع السلطات من ممارسة أعمالها والإضرار بالسلام الاجتماعي، والتحريض على التظاهر".

ودعت قوى سياسية ونشطاء للتظاهر الاثنين الماضي، بالتزامن مع ذكرى تحرير سيناء، اعتراضا على توقيع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، والتي نُقلت بموجبها السيادة على جزيرتي صنافير وتيران من مصر للسعودية. 

تعليقات الفيسبوك