السيسي: مش هنسمح لأحد بالمساس بأمن واستقرار الدولة

الأحد 24-04-2016 PM 01:22

الرئيس عبد الفتاح السيسي - صورة من رويترز

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، إن هناك من يحاول التأثير على أمن واستقرار الدولة وترويع المواطنين، مشددا على أن الدولة ستتصدى لهذه المحاولات بحزم.

وأضاف السيسي، في كلمة ألقاها بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء وبثها التلفزيون المصري، "خلال السنين اللي فاتت بذلنا جهد كبير قوي كلنا، الدولة والمؤسسات، لتحقيق الأمن والاستقرار".

وتابع السيسي، في الكلمة التي تأتي عشية دعوة قوى سياسية للتظاهر "أنا شايف أن فيه ناس بتدفعنا وتحاول التأثير على ما تحقق من أمن واستقرار.. بأكد للشعب أن ديه مسؤوليتنا كلنا الحفاظ على الأمن والاستقرار ولن يتم ترويع المواطنين مرة أخرى".

وقال "هنحافظ على دولة القانون وهو أمر لابد أن نحافظ عليه جميعا.. دولة القانون ودولة المؤسسات.. أنتم كلفتوني أمانة الحفاظ على هذه الدولة وأنا اتحمل المسؤولية بالتعاون مع مؤسسات الدولة.. وبيكم كمصريين كلنا مسؤولين أننا نحافظ على الدولة.

"ومعا سنحافظ على الدولة أمام كل المحاولات التي تهدف للنيل منها مش هتنجح فيه تمن كبير قوي أحنا دفعناه ومش هنسمح كلنا أن يمس أحد مصر وأمنها ومؤسساتها".

ودعت قوى سياسية ونشطاء وشخصيات عامة للخروج في مظاهرات غدا الاثنين بالتزامن مع ذكرى تحرير سيناء، اعتراضا على اتفاقية ترسيم الحدود بين القاهرة والرياض التي وقعت في مطلع الشهر الجاري وقالت الحكومة إنها نقلت السيادة على جزيرتي صنافير وتيران عند مدخل مضيق تيران من مصر إلى السعودية. 

وحذر وزير الداخلية مجدي عبد الغفار، عقب اجتماع عقده مع مساعديه السبت، من أن "أجهزة الأمن سوف تتصدى بمنتهى الحزم والحسم لأي أعمال يمكن أن تخل بالأمن العام".

كان الآلاف تظاهروا أمام نقابة الصحفيين بوسط القاهرة الجمعة قبل الماضية تحت شعار "جمعة الأرض" احتجاجا على الاتفاقية، وفضوا المتظاهرون الاحتجاج لكن قالوا إنهم سيعودون مجددا للتظاهر يوم 25 أبريل.

وقال السيسي، في كلمته اليوم، إن "كل المؤسسات المصرية تعي وتقدر أهمة الحفاظ على التراب الوطني ولن تفرط في حبة تراب واحدة من أرض مصر ولا تدخر جهدا في الحفاظ عليها".

وأضاف أن جهود القوات المسلحة والشرطة لتطهير سيناء من الإرهاب والتطرف نجحت في "حسر نشاط التنظيمات الإرهابية الذي لن ينجح في النيل من عزيمتنا". 

وتابع أن "مصر تبنت خيار السلام الذي حققته بانتصارها.. السلام الذي يقضي على إحدى أهم الزرائع التي تستند لها التنظيمات الإرهابية". 

وشدد على أن "مصر لن تقبل بتهديد أمنها القومي ولن تسمح لأي قوى تسعى لبسط مخططها على العالم العربي".

وجدد السيسي، في رسالة للمصريين، تحذيره ممن وصفهم بـ"قوى الشر" قائلا "من فضلكم لازم نحافظ على هذه المؤسسات لأنها تعني الدولة فيه من يدع لمحاولة المساس بهذه المؤسسات وقوى الشر لن تستطيع أمامنا المساس بالمؤسسات".

تعليقات الفيسبوك