الإخوان تدعو إلى المشاركة في تظاهرات الغد

الأحد 24-04-2016 PM 01:13

شعار جماعة الإخوان المسليمن

دعت جماعة الإخوان المسلمين، اليوم الأحد، إلى المشاركة "بقوة" في التظاهرات التي دعت إليها قوى سياسية غدا الاثنين احتجاجا على توقيع اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، بالتزامن مع ذكرى تحرير سيناء.

كان الآلاف تظاهروا أمام نقابة الصحفيين بوسط القاهرة الجمعة قبل الماضية تحت شعار "جمعة الأرض" احتجاجا على اتفاقية ترسيم الحدود بين القاهرة والرياض التي وقعت في مطلع الشهر الجاري وقالت الحكومة إنها نقلت السيادة على جزيرتي صنافير وتيران عند مدخل مضيق تيران من مصر إلى السعودية. وفض المتظاهرون الاحتجاج لكن قالوا إنهم سيعودون مجددا للتظاهر يوم 25 أبريل.

وخاطبت الجماعة، في بيان نشر على صفحتها على فيس بوك، أنصارها وقالت "أعلنوها صيحة مدوية: لا تفريط في أي شبر من أرضنا".

وقالت "شاركوا بقوة في الحراك الثوري الشعبي يوم 25 أبريل وما بعده، وارتقبوا لحظة النصر".

وحذر وزير الداخلية مجدي عبد الغفار، عقب اجتماع عقده مع مساعديه، من أن "أجهزة الأمن سوف تتصدى بمنتهى الحزم والحسم لأي أعمال يمكن أن تخل بالأمن العام"، وقال في بيان اليوم "سوف يتم التعامل بكل قوة مع أي محاولة للتعدي على المنشآت الحيوية والهامة.. وأنه لن يسمح عن القانون تحت أي مسمى".

وحظرت الحكومة المصرية جماعة الإخوان المسلمين واعتبرتها جماعة إرهابية في ديسمبر 2013 بعد شهور من عزل الجيش للرئيس المنتخب محمد مرسي المنتمي للجماعة عقب احتجاجات حاشدة على حكمه الذي استمر عاما.

 

تعليقات الفيسبوك