مصر ترشح هشام رامز رئيسا للمصرف العربي الدولي

الأحد 24-04-2016 PM 12:00

هشام رامز محافظ البنك المركزي السابق.

قرر شريف إسماعيل رئيس الوزراء ترشيح هشام رامز، محافظ البنك المركزي السابق، رئيسا لمجلس إدارة المصرف العربي الدولي، كما جاء في بيان لمجلس الوزراء، اليوم الأحد، تلقت أصوات مصرية نسخة منه.

والمصرف العربي الدولي هو بنك مملوك ملكية مشتركة بين حكومات مصر وليبيا وسلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة وقطر، ومقره الرئيسي القاهرة، وتأسس بموجب اتفاقية دولية بين تلك الدول في عام 1974.

وكان البنك التجاري الدولي، أكبر البنوك المدرجة في البورصة المصرية، قال في فبراير الماضي إنه عين هشام رامز كنائب لرئيس مجلس الإدارة وعضو منتدب، لكنه لم يتسلم مهام هذا المنصب بعد.

واستقال رامز من البنك المركزي في نوفمبر الماضي، ويتطلب تسلمه لمهامه في التجاري الدولي موافقة البنك المركزي، والتي لم تصدر حتى الآن.

وتضمن قرار رئيس الوزراء الصادر اليوم تعيين ممثلين للحكومة المصرية في مجلس إدارة المصرف العربي الدولي في دورته الجديدة، لمدة 3 سنوات.

ونص القرار على تعيين كل من جمال محمد نجم نائب محافظ البنك المركزي، ومحمد بركات نائب رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي للمصرف العربي الدولي، كممثلين لمصر.

كما شمل القرار تعيين كل من طارق محمد بدوي الخولي وطارق فايد وكيلي محافظ المركزي، بالإضافة إلى رامي أبو النجا وكيل محافظ المركزي المساعد، في مجلس إدارة المصرف العربي.

وتتوزع ملكية المصرف العربي الدولي بين البنك المركزي المصري نيابة عن جمهورية مصر العربية بنسبة 38.76%، والمصرف الليبي الخارجي نيابة عن ليبيا 38.76%، وجهاز أبوظبي للاستثمار 12.5%، وشركة قطر القابضة نيابة عن دولة قطر 5%، وسلطنة عمان 2.4%، وشركة انترناشيونال كابيتال تريدينج 2.5%.

 

 

 

 

تعليقات الفيسبوك