"أيادي" تؤسس شركة للخدمات العقارية مع الفطيم الإمارتية وفيولا الفرنسية

الإثنين 18-04-2016 PM 02:50

شعار شركة أيادي من موقعها الإلكتروني

أعلن أسامة صالح، رئيس مجلس إدارة شركة أيادي للاستثمار والتنمية، اليوم الإثنين، عن تأسيس شركة لإدارة الأصول والخدمات العقارية بالشراكة مع شركتي الفطيم الإماراتية وفيولا الفرنسية برأسمال 5 مليون جنيه.

وقال صالح، في مؤتمر صحفي عقده اليوم للإعلان عن خطة شركة أيادي، إن شركة إدارة الأصول والخدمات العقارية ستكون "من أولى الشركات في مصر التي تقدم خدمات عقارية متكاملة بدءا من إدارة الأصول إلى خدمات الأمن والحراسة والنظافة والصيانة وغيره".

وأضاف "بالرغم من صغر حجم رأس مال شركة إدارة الخدمات العقارية، إلا أنها تستهدف توفير الآلاف من فرص العمل.. وتطوير الخدمات المقدمة في قطاعات حيوية بعينها مثل المنشآت التعليمية والمستشفيات والمناطق الآثرية".

كانت الحكومة قد أعلنت في ديسمبر 2014 عن تأسيس شركة أيادي للاستثمار والتنمية لتوفير فرص عمل لنصف مليون شاب خلال السنوات الأولى من عملها، على ألا تزيد نسبة مساهمة الحكومة في الشركة على 20%، مقابل 80% للقطاع الخاص.

وقال أشرف العربي، وزير التخطيط، الذي شارك في المؤتمر الصحفي اليوم، إن شركة أيادي مبنية على الشراكة بين القطاعين العام والخاص، على أن تدار من خلال القطاع الخاص.

وبحسب الخطة الموضوعة لأيادي، فإنها ستساهم في مشروعات مختلفة، على مستوى محافظات الجمهورية، بنسب تتراوح بين 25 و40% وسيتم تمويل الحصة المتبقية من خلال القطاع الخاص.

وقال صالح، خلال المؤتمر الصحفي، "احنا بنشتغل مع القطاع الخاص من أول لحظة.. ومفيش مشروع بنعمله غير لما يكون معانا مستثمر استراتيجي متخصص".

وبحسب صالح، فإن أيادي ضخت 400 مليون جنيه استثمارات في قطاعات الصناعة والزراعة والسياحة والخدمات حتى الآن.

ويبلغ رأس المال الشركة حالياً 410 مليون جنيه، ومن المخطط زيادته إلى 10 مليارات جنيه خلال 5 سنوات.

ومن الشركات التي ساهمت أيادي في تأسيسها شركة "إنماء للتأجير التمويلي"، و"أيادي للتمويل متناهي الصغر"، وصندوق الاستثمار المباشر لمشروعات التنمية السياحية "ببريوس"، بالإضافة إلى شركة "أيادي للاستثمار والتطوير الصناعي".

وتضم الجهات التي أعلنت الحكومة عن مساهمتها في شركة أيادي كل من بنك الاستثمار القومي وبنك فيصل الإسلامي وبنك الاستثمار العربي وهيئة الأوقاف الإسلامية وهيئة الأوقاف المصرية وصندوق تحيا مصر والصندوق الاجتماعي للتنمية ومؤسسة مصر الخير وشركة البريد للاستثمار، التابعة لهيئة البريد، وشركة القاهرة للاستثمارات السياحية والعقارية.

وبحسب وزارة التخطيط، يضم مجلس إدارة الشركة في عضويته كل من هاني محمود وزير الاتصالات والتنمية الإدارية الأسبق، وهانى سيف النصر رئيس بنك الاستثمار العربي، وعبد الحميد أبو موسى محافظ بنك فيصل الإسلامي، ومحمد أبو اليزيد العضو المنتدب لشركة القاهرة للاستثمار، ومحمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية، وحسام فريد رئيس جمعية شباب رجال الأعمال. 

ويتولى أسامة صالح، وزير الاستثمار الأسبق، رئاسة مجلس إدارة الشركة، أما منصب الرئيس التنفيذي فيشغله أشرف غزالى، الذى كان سابقاً نائبا لرئيس شركة فلامنج ونائبا لرئيس شركة بالم هيلز.

وتتولى مؤسسة حـــازم حســـن للمحاسبة والمراجعة الإشراف المالى على نشاط الشركة.

 

تعليقات الفيسبوك