الجارحي: سنعرض الرؤية الاقتصادية للحكومة على صندوق النقد والبنك الدوليين

الأربعاء 13-04-2016 PM 03:23

وزير المالية، عمرو الجارحي- صورة من وزارة المالية

قال وزير المالية، عمرو الجارحي، اليوم الأربعاء، إنه سيعرض خلال اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين تطورات السياسات المالية والرؤية الاقتصادية للحكومة خلال الفترة المقبلة.

وغادر الجارحي فجر اليوم مصر متوجها إلى الولايات المتحدة للمشاركة في اجتماعات الربيع السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين والتي تستمر حتى 17 أبريل الجاري، وفقا لبيان صادر من الوزارة.

وقال الجارحي في البيان إنه سيتحدث خلال الاجتماعات عن الإجراءات التي تتخذها الحكومة المصرية لتخفيض عجز الموازنة العامة إلى 9% العام المالي المقبل، والسيطرة على معدلات تزايد الدين العام.

وأضاف أنه سيعرض حزمة الإجراءات المالية التي تتخذها لتنشيط الاقتصاد المحلي، وعلى رأسها ضخ نحو 107 مليارات جنيه استثمارات عامة جديدة في العام المالي المقبل، بزيادة 49% تقريبا عن مخصصاتها بالموازنة العامة الحالية.

وقال الجارحي إنه سيعرض استمرار جهود الحكومة لترشيد برامج الدعم، الرامية لتحسين سياسات الاستهداف، وجهود الإصلاح المالي بوجه عام.

وأوضح البيان أن الجارحي سيعرض ملامح الإصلاحات الضريبية التي تتبناها الحكومة بهدف تحسين مناخ ممارسة الأعمال، مثل التحول لنظام الضريبة علي القيمة المضافة الأكثر عدالة من ضريبة المبيعات.

تعليقات الفيسبوك