الرئاسة: فايق ومايا مرسي ورؤساء هيئات برلمانية وإعلاميون ورؤساء تحرير يقابلون السيسي غدا

الثلاثاء 12-04-2016 PM 07:40

الرئيس عبد الفتاح السيسي - صورة من رويترز

دعت مؤسسة الرئاسة كلا من محمد فايق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، ومايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، وممثلي المجتمع المصري لحضور لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، غدا الأربعاء.

وكان السيسي قرر عقد لقاء مع سياسيين ومهنيين لمناقشة الاتفاقيات الأخيرة التي أبرمت مع السعودية خاصة فيما يتعلق بقضية جزيرتي صنافير وتيران.

وقالت رئاسة الجمهورية إن السيسي يلتقى غداً بعدد من ممثلي فئات المجتمع المصري في "لقاء الأسرة المصرية"، في إطار لقاءاته الدورية مع جميع أطياف الشعب المصري لاطلاعهم على مستجدات الوضع السياسي الداخلي والخارجي.

وقال مصدر رئاسي، لأصوات مصرية اليوم الثلاثاء، إنه من بين المدعوين غدا، رؤساء الهيئات البرلمانية، ومجموعة من شباب البرلمان، دون أن يذكر أسماءهم.

وأوضح المصدر أنه تم اختيار إعلاميين من كل قناة طبقا لترشيحات القنوات، إضافة إلى عدد من رؤساء تحرير الصحف، مشيرا إلى أن رئاسة الجمهورية لم تفرض شخصيات بعينها من الإعلاميين.

وأضاف أن عددا من شباب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة يشاركون في اللقاء. 

وأثار إعلان الحكومة المصرية توقيع الاتفاقية وتبعية الجزيرتين للسعودية ردود فعل معارضة في مصر للرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة، حيث أقام المحامي خالد علي دعوى قضائية أمام القضاء الإداري بمجلس الدولة، للطعن على قرار رئيس الوزراء بالتوقيع على الاتفاقية وما ترتب عليه من "تنازل عن السيادة الوطنية عن جزيرتي تيران وصنافير".

تعليقات الفيسبوك