البترول: أباتشي الأمريكية تضخ استثمارات بمليار دولار للعام المالي 2016-2017

الجمعة 08-04-2016 AM 10:41

حفار للتقيب عن البترول - رويترز

قالت وزارة البترول والثروة المعدنية اليوم الجمعة أن شركة أباتشي الأمريكية رصدت ضخ مليار دولار استثمارات للعام المالي 2016/2017.

شركة أباتشي هى إحدى الشركات الأمريكية العاملة في مجال البحث عن النفط وإنتاجه، وهى من أكبر الشركات العاملة في مجال البترول في مصر.

وأوضح الوزير طارق الملا، في بيان حصلت أصوات مصرية نسخة منه، أن شركة أباتشي رصدت ضخ مليار دولار استثمارات في مصر خلال العام المالي الحالي، مشيرا إلى أن إجمالي استثمارات الشركة في مصر أكثر من 12 مليار دولار في 23 منطقة امتياز منها 20 منطقة منتجة.

وتابع أن إجمالى إنتاج الشركة بلغ حوالى  212.5 ألف برميل يوميا زيت خام ومتكثفات و883 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعي .  

وجاءت تصريجات الوزير على هامش اجتماعه مع الرئيس التنفيدي لشركة أباتشي الأمريكية جون كريستمان ونائبيه ستيڨن رينى وتيموثي سوليڨان خلال زيارتهم للقاهرة بحضور توماس ماهر رئيس أباتشي مصر، حيث تم بحث أنشطة فرع الشركة بمصر.

وقال الملا إن زيارة الوفد الأمريكى يؤكد اهتمام أباتشي بالتواجد في مصر واستمرار عمليات البحث والاستكشاف والاهتمام بالبحث عن فرص لزيادة مناطق الامتياز للبحث والاستكشاف.

تعليقات الفيسبوك