في يوم الصحة العالمي .."حافظ على صحتك .. اهزم مرض السكر"

الخميس 07-04-2016 PM 02:55

بوستر حملة "حافظ على صحتك واهزم مرض السكر"

تحتفل المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي، اليوم الخميس، بيوم الصحة العالمي بتدشين حملة للتوعية بمرض السكر تزامناً مع حملة منظمة الصحة العالمية.

وتعتمد حملة المؤسسة التي حملت شعار "حافظ على صحتك .. اهزم مرض السكر" على نشر معلومات عبر صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي عن مرض السكر وتشخيصة وكيفية الوقاية منه.

ويوافق يوم 7 أبريل ذكرى تأسيس منظمة الصحة العالمية عام 1948. وأطلقت المنظمة اليوم دعوة لهزيمة مرض السكر، نظراً لتزايد عدد الأشخاص المتعايشين معه حوالي أربعة أضعاف منذ عام 1980 ليصل إلى 422 مليون شخص من البالغين والذين يعيش معظمهم في البلدان النامية.

وقال محمد شعلان، رئيس المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي وأستاذ جراحة الأورام بالمعهد القومي للأورام، في بيان للمؤسسة حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن مرض السكر من الأمراض الشائعة في مصر. وأضاف أن عوامل الخطورة للإصابة بمرض السكر متعددة وأهمها السمنة  وعدم الحركة والخمول.

وقال هشام الحفناوي عميد المعهد القومي للسكر، في تصريحات سابقة، إن عدد المصابين بمرض السكر في مصر تجاوز 7 ملايين مريض في عام 2013، وإنه مرشح للزيادة. وبلغ عدد الوفيات بسبب المرض 1500 من الرجال و1400 من السيدات من سن 30 إلى 69 سنة في عام 2014 وفقاً لإحصائية منظمة الصحة العالمية.

وتسعى منظمة الصحة العالمية إلى تشجيع ودعم اعتماد تدابير فعالة لترصد مرض السكر ومضاعفاته والوقاية منه ومكافحته، في البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل.

تعليقات الفيسبوك