وكالة: مصر تقدم تقريرا من ألفي ورقة لإيطاليا حول مقتل ريجيني

الخميس 07-04-2016 PM 12:46

أوراق تخص ريجيني تقول وزارة الداخلية إنها ضبطت مع تشكيل عصابي تخصص في سرقة الأجانب - صورة من الداخلية

قالت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا" إن وفدا قضائيا وأمنيا مصريا التقى، اليوم الخميس، في روما بمحققين إيطاليين لبحث قضية مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني.

وكان ريجيني (28 عاما) اختفى من شوارع القاهرة في 25 يناير وعثر على جثته وعليها آثار تعذيب شديد في حفرة على مشارف العاصمة المصرية في الثالث من فبراير.

وأضافت الوكالة أن "الوفد المصري قدم للمحققين الإيطاليين تقريرا من ألفي ورقة حول التحقيقات في قضية ريجيني، يشمل مقابلات مع مائتي شاهد عيان على صلات مزعومة بالضحية".

ولم تذكر الوكالة مزيدا من التفاصيل حول ما جاء في التقرير المصري.

وأشارت إلى أن الوفد المصري يتكون من مصطفى سليمان النائب العام المساعد، ومحمد حمدي السيد مستشار مكتب التعاون الدولي التابع للنيابة العامة، واللواء عادل جعفر، المسؤول في قطاع الأمن الوطني، ومسؤولين في الشرطة رفيعا المستوى هما علاء عبد المجيد ومصطفى معيبد.

وأوضحت الوكالة أن المدعي العام في روما جوزيبي بنياتوني ومسؤولين قضائيين آخرين مثلوا إيطاليا في اللقاء.

كان الوفد المصري وصل روما أمس الأربعاء لعرض أحدث نتائج التحقيقات في القضية.

وهددت إيطاليا يوم الثلاثاء الماضي بأنها ستتخذ إجراءات "فورية وملائمة" ضد مصر إذا لم تتعاون بشكل كامل في الكشف عن الحقيقة وراء مقتل ريجيني.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم الثلاثاء، عزم مصر على مواصلة تعاونها الكامل وبشفافية تامة مع الجانب الإيطالي للوقوف على ملابسات الحادث وتقديم الجناة للعدالة.

وقالت الداخلية يوم 25 مارس الماضي إن الشرطة عثرت على حقيبة ريجيني وبها جواز سفره بعد اشتباك مع تشكيل عصابي "تخصص في انتحال صفة ضباط شرطة واختطاف الأجانب وسرقتهم بالإكراه".

ورفض مسؤولون إيطاليون هذه الرواية وقالت أسرة ريجيني إن من الواضح أنه لم يُقتل لتحقيق مكسب إجرامي.

ومنذ العثور على جثة ريجيني وبها إصابات وجروح وجهت إلى الشرطة المصرية اتهامات بالتورط في مقتل الباحث الإيطالي، وهو زعم نفته مصر مرارا.

 

تعليقات الفيسبوك