الرئاسة: العلاقات المصرية السعودية درع لحماية المصالح العربية

الأربعاء 06-04-2016 PM 09:52

الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اجتماعه مع ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز، 2 مايو 2015 - صورة من الرئاسة.

قالت رئاسة الجمهورية إن ما تشهده العلاقات المصرية السعودية من تميز على جميع المستويات يُشكل درعاً لحماية المصالح العربية ويضرب مثلاً للعمل العربي المشترك.

ومن المقرر أن يزور العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز مصر غدا الخميس في زيارة تستمر لمدة خمسة أيام، وهي الأولى التي يقوم بها إلى مصر منذ توليه مقاليد الحكم.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة السفير علاء يوسف، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، أن مصر تولي أهمية كبيرة لزيارة العاهل السعودي، مؤكدا أنها تُمثل تتويجاً للعلاقات الأخوية الوطيدة التي تجمع بين البلدين.

وأشار المتحدث إلى أن توقيت الزيارة يتزامن مع تعرُض المنطقة لتحديات كبيرة في ضوء ما تمر به الدول العربية من اضطرابات وما تواجهه من أزمات.

وذكر يوسف أنه من المنتظر أن تتناول مباحثات السيسي وسلمان القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، والتنسيق والتعاون على جميع الأصعدة بين البلدين في مواجهة ما يتعرض له الأمن القومي العربي والخليجي من مخاطر إقليمية وخارجية.

ولفت إلى أن موضوعات التعاون الاقتصادي بين البلدين سوف تستأثر بجانب كبير من المباحثات، في ضوء حرص الجانبين على دعم وتوثيق العلاقات الاقتصادية والتجارية بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

والسعودية من أكبر داعمي حكومة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي تولى الحكم في 2014 بعد عام على إعلان عزل الرئيس محمد مرسي إثر احتجاجات حاشدة على حكمه.

 

تعليقات الفيسبوك