الكنيسة الأرثوذكسية تطلق مبادرة لتشجيع السياحة

الإثنين 09-11-2015 AM 09:49
الكنيسة الأرثوذكسية تطلق مبادرة لتشجيع السياحة

جدارية بالكنيسة المرقسية الكبرى بالقاهرة. 6 يوليو 2015. تصوير: أحمد حامد- أصوات مصرية

كتب

أطلقت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بمصر، اليوم الإثنين، مبادرة بعنوان "عظيمة يا بلدي" لدعوة المصريين في الخارج والداخل لتنظيم رحلات سياحية في مصر.

وقالت الكنيسة، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إنها تدعو المصريين في الخارج لتنظيم رحلات سياحية إلى مصر "للاستمتاع بعظمة تاريخها وطبيعتها".

وأضافت أن "العالم كله يعرف قيمة وقامة مصر، التي تلاقت وتواصلت على أرضها الحضارات الفرعونية والإغريقية والرومانية والقبطية والإسلامية وصولا إلى العصر الحديث".

كما دعت الكنيسة المصريين المقيمين في الداخل -ممن لديهم خطط وبرامج لرحلات سياحية أو ترفيهية في الخارج- إلى تشجيع السياحة الداخلية، مؤكدة أن هذه المبادرة تأتي انطلاقا من "مسؤوليتها الوطنية والتاريخية تجاه مصر".

كانت عدة مخاوف أثيرت لدى العاملين في قطاع السياحة بمصر من تأثير تداعيات حادث تحطم الطائرة الروسية بوسط سيناء الأسبوع الماضي، وما تلاها من قرارات لبعض الدول الأوروبية بإجلاء الرعايا أو التحذير من زيارة مدينة شرم الشيخ أو التحليق فوق سيناء.

وأطلقت عدة حملات من مصريين وعرب على مواقع التواصل الاجتماعي تدعو إلى زيارة مدينة شرم الشيخ ودعم السياحة المصرية في خطوة نحو مواجهة تلك القرارات.

تعليقات الفيسبوك