مصر و"العربي للإنماء" يوقعان اتفاقيتين بقيمة 110 ملايين دينار كويتي

الثلاثاء 05-04-2016 PM 08:44

وزيرة التعاون الدولي، سحر نصر - من الموقع الرسمي للوزارة

 وقَّعت وزيرة التعاون الدولي سحر نصر، مع مدير عام الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي عبد اللطيف الحمد، اتفاقيتي تمويل بقيمة 110 ملايين دينار كويتي "ما يزيد عن 3 مليارات جنيه مصري"، في مجالات الري والزراعة والكهرباء.

والتقت نصر، اليوم الثلاثاء، وعبد اللطيف الحمد على هامش تمثيل الوزيرة مصر في الاجتماعات السنوية المشتركة للمؤسسات والهيئات المالية وصناديق التمويل العربية في البحرين.

وتبلغ قيمة الاتفاقية الأولى 50 مليون دينار كويتي، للمساهمة في تمويل مشروع توفير المياه وتطوير منظومة الزراعة في شبه جزيرة سيناء، ضمن مشروع تنمية شبه جزيرة سيناء، والذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتشمل الاتفاقية الثانية تمويل بقيمة 60 مليون دينار كويتي، للمساهمة في تمويل مشروع توليد كهرباء دمنهور، ذات الدورة المركبة (1800 ميجا وات) في مصر، وتبلغ القيمة الإجمالية للاتفاقيتين 110 ملايين دينار كويتي.

وتناولت الوزيرة مع مدير عام الصندوق- باعتبارها محافظ مصر في الصندوق العربي للإنماء الاجتماعي والاقتصادي– سبل تعزيز التعاون بين مصر والصندوق خلال الفترة المقبلة، والتي بلغت محفظة التعاون معه حتى يناير 2016، نحو 5.3 مليار دولار.

وشددت وزيرة التعاون الدولي على حرص الوزارة على الاستخدام الأمثل للتمويلات المقدمة من الصندوق، وتقديم كافة صور الدعم والمساندة للجهات المنفذة للمشروعات لضمان سرعة تنفيذ المشروعات كي يشعر المواطن المصري بتحسن في مستوى الخدمات المقدمة له من الدولة.

تعليقات الفيسبوك