القنصلية المصرية بجدة تتابع حادث تصادم حافلة تقل معتمرين مصريين

الثلاثاء 05-04-2016 PM 05:45

وزيرة التعاون الدولي تزور المعتمرين المصريين المصابين في حادث السير بالمدينة المنورة، صورة من صفحة وزارة التعاون الدولي

قال قنصل مصر في جدة، عادل الألفي، إن القنصلية كلفت فريق عمل بالتوجه إلى المستشفيات التي تم نقل المعتمرين المصريين المصابين إليها للاطمئنان على حالاتهم وتقديم يد العون لهم والتأكد من تمتعهم بالعناية الطبية اللازمة.

كان 17 معتمرا مصريا أصيبوا، أمس الاثنين، في حادث سير تعرضت له حافلة كانت تقلهم على الطريق من ميناء ينبع إلى مكة بالسعودية.

وأوضح القنصل، في بيان أصدرته الخارجية اليوم الثلاثاء، أن عدد الإصابات بلغ 17 حالة إصابة ما بين بسيطة ومتوسطة باستثناء اثنين حالاتهما خطرة وتم نقلهما إلى مستشفى الزاهر بمكة المكرمة.

وأضاف أنه تم نقل 10 مصابين إلى مستشفى خليص، و4 إلى مستشفى الملك عبد الله بجدة، وحالة واحدة إلى المستشفي برابغ، بينما نجا 4 أشخاص من الحادث بدون إصابات وعادوا إلى فنادقهم.

وأشار القنصل إلى أنه تم التواصل مع الوكيل السعودي (شركة الزوار)، الذي تعهد بمتابعة حالات المصابين، وتقديم كل ما يلزم في سبيل علاجهم، واستكمال رحلة العمرة لمن يتماثل إلى الشفاء منهم، مؤكدا أن القنصلية العامة تتابع تطورات الحادث والتحقيقات الجارية من الجانب السعودي لضمان حصولهم على التعويضات المستحقة إن وجدت.

يذكر أن 19 معتمرا مصريا لقوا حتفهم، في شهر مارس الماضي، وأصيب 25 آخرون إثر تعرض حافلة كانوا يستقلونها إلى حادث بين مدينتي مكة والمدينة بالسعودية.

 

تعليقات الفيسبوك