وكالة: الإفراج عن الطلبة المصريين المحتجزين في السودان اليوم

الثلاثاء 05-04-2016 AM 08:56

الرئيس عبد الفتاح السيسي يلتقي الرئيس السوداني عمر البشير 18 أكتوبر 2014 - صورة لأصوات مصرية.

نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مصادر دبلوماسية سودانية قولها إنه سيتم، اليوم الثلاثاء، الإفراج عن الطلبة المصريين المحتجزين لدى السلطات السودانية على خلفية التورط في عمليات تسريب وغش جماعي مع طلبة أردنيين في امتحانات الثانوية السودانية.

وألقت الأجهزة الأمنية السودانية القبض على طلبة ينتمون إلى عدد من الجنسيات، من بينهم مصريون، بتهمة شراء أسئلة امتحانات الثانوية العامة السودانية وبيعها لطلاب آخرين.

وأضافت المصادر الدبلوماسية أن الحكومة السودانية اكتفت بالعقوبة التربوية للطلبة بحرمانهم من استكمال الامتحانات هذا العام، مشيرة إلى أن هذا القرار يأتي تقديرا للعلاقات الخاصة التي تربط بين مصر والسودان، ومشاورات وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، خلال زيارتها للخرطوم مؤخرا.

وأكدت وزيرة الهجرة احترام مصر للقوانين والتشريعات السودانية، مشيرة إلى أن مصر حريصة تماما على شهادة الثانوية السودانية باعتبارها من الشهادات العلمية المتميزة المعترف بها من قبل العديد من الدول العربية والأجنبية.

وأكدت المصادر أن الحكومة السودانية حرصت على مستقبل الطلاب المصريين لأنهم أبناؤها أيضا، واكتفت بالعقوبة التربوية، موضحة أن الأجهزة الأمنية كانت تتقصى الأمر ولم يكن الهدف من التحفظ على الطلبة الإضرار بمستقبلهم.

 

تعليقات الفيسبوك