القومي لتنظيم الاتصالات: بيت خبرة ألماني لتسعير رخص الاتصالات الموحدة

الأربعاء 17-04-2013 PM 08:43
القومي لتنظيم الاتصالات: بيت خبرة ألماني لتسعير رخص الاتصالات الموحدة
كتب

قال الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الدكتور عمرو بدوي اليوم الأربعاء، إنه وقع الاختيار رسمياً على بيت الخبرة الألماني شركة "ديتي كوم" لتسعير رخص الاتصالات الموحدة.

وقال بدوي ـفي تصريحات أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسطـ إن مجلس إدارة الجهاز أصدر القرار أمس بعد البت النهائي من مجلس الدولة في العرض المالي المقدم من الشركة الألمانية، والذي جاء أفضل من منافستها الأمريكية "أرسنال ديليترز".

وأوضح أنه سيتم مخاطبة الشركة الألمانية رسميا في هذا الشأن لتبدأ في عملها طبقا لما هو منصوص عليه في المزايدة.

وكانت 6 شركات تقدمت بعروضها بشأن تسعير الرخصة الموحدة، وتم المفاضلة بين الشركتين أحدهما ألمانية (ديتي كوم) والأخرى أمريكية "أرسنال ديليترز".

وعلى صعيد مواز أشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عاطف حلمي، إلى منح رخصة موحدة لشركات المحمول والشركة المصرية للاتصالات يتيح لها تقديم خدمة المحمول والأرضي على السواء، كما تم إتاحة خدمة نقل الأموال من خلال المحمول.

وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات -خلال مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء اليوم الأربعاء- إن مشروع الإنترنت فائق السرعة تصل استثماراته إلى 5.2 مليار جنيه بدءا من سبتمبر المقبل ولمدة عامين ونصف.

وأضاف أنه سيتم التوسع في مجال الإنترنت السريع والاهتمام بمجال الكابلات البحرية للإنترنت، والاهتمام بصناعة الالكترونيات، خاصة في المدارس والتعليم العالي من خلال تواجد 20 مليون طالب في المدارس والجامعات.

وتوقع حلمي أن يحقق القطاع معدل نمو قدره 10 % خلال العام المالي 2013 / 2014 مقابل 6 % خلال العام الجاري 2012 / 2013، وأن يزيد الناتج القومي له إلى 65 مليار جنيه مقابل 48 مليار جنيه.

وقال إنه سيتم طرح نموذج جديد يسمح بالشراكة بين شركات الاتصالات الخاصة والحكومة، وسيتم البدء بمشروعين في وزارة العدل أحدهما لمكاتب التوثيق لزيادتها أربعة أضعاف من 100 إلى 400 مكتب تستخدم تكنولوجيا المعلومات، والأخر لعمل برامج للنيابات العامة تعتمد على تكنولوجيا المعلومات لتحسين أداء وزارة العدل.

تعليقات الفيسبوك