الصحة: تحويل 467 مستشفى تكاملي إلى مستشفيات تأمين صحي ومتخصصة ومراكز طوارئ

الإثنين 28-03-2016 PM 10:20

وزير الصحة أحمد عماد الدين

قال وزير الصحة والسكان، أحمد عماد الدين راضي، إنه سيتم تحويل مستشفيات التكامل وعددها 467 مستشفى بمختلف المحافظات إلى مستشفيات تأمين صحي ومراكز طوارئ ومستشفيات متخصصة.

وبحسب التقديرات الحكومية، فإن قانون التأمين الصحي الحالي، الذي بدأ العمل به منذ عام 1964، يغطي نحو 50 مليون مواطن، وبلغ من يتلقى منهم الخدمة فعليا نحو 10 ملايين فقط، بسبب تواضع مستوى الخدمة وعدم فصل الخدمة عن التمويل، على الرغم من وجود مستشفيات تابعة لهيئة التأمين الصحي تفوق مستشفيات كثيرة في تقديم الخدمة ونظم التشغيل.

وكان وزير الصحة والسكان، قال اليوم، إن الوزارة انتهت من صياغة قانون التأمين الصحي، وسوف يتم تقديمه وعرضه على مجلس النواب لمناقشته خلال أيام.

وأكد الوزير - خلال مؤتمر صحفي عقده  اليوم الاثنين عقب تفقده مستشفيات إيتاى البارود ودمنهور ومعهد الأورام بدمنهور - على تطوير المبنى القديم بمعهد أورام دمنهور وتزويده بأحدث الأجهزة بتكلفة 13 مليون جنيه، بالإضافة إلى دفع العمل بالمعهد الطبي القومي بدمنهور للانتهاء منه قبل الموعد المحدد، وزيادة عدد الأسرة بالمعهد الطبي القومي بدمنهور من 31 إلى 50 سريرًا، وتزويد وحدة القلب المفتوح بالمستشفى بماكينة قلب مفتوح وجهاز تحليل غازات الدم وتحديث الأجهزة الطبية الموجودة.

تعليقات الفيسبوك