متحدث: 1200 رجل أعمال بينهم 54 أجنبيا سجلوا في منتدى أفريقيا للاستثمار

الجمعة 19-02-2016 PM 09:24
متحدث: 1200 رجل أعمال بينهم 54 أجنبيا سجلوا في منتدى أفريقيا للاستثمار
كتب

قال متحدث باسم منتدى الاستثمار الأفريقي لعام ٢٠١٦ حازم فهمي، اليوم الجمعة، إن هناك ١٢٠٠ رجل أعمال بينهم ٥٤ رجل أعمال غير مصري سجلوا في أعمال المنتدى. 

وأضاف فهمي، خلال مؤتمر صحفي بقاعة المؤتمرات في شرم الشيخ، أن المنتدى تنظمه وكالة الشراكة من أجل التنمية، بالتعاون مع وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي والمكتب الاقليمي لمنظمة الكوميسا.

وقال حازم فهمي "نأمل أن يكون المنتدى هو أول فرصة للقاء القطاع الخاص تحت مظلة الاتحاد الأفريقي... سيتناول ملفات الدواء وتكنولوجيا الاتصالات والطاقة، حيث سيكون الاقتصاد الأفريقي الأول في العالم خلال السنوات المقبلة".

وقال علي الليثي، رئيس التمثيل التجاري بوزارة التجارة والصناعة، إنه تم فتح 5 مكاتب تمثيل تجاري في 5 دول أفريقية من بينها جيبوتي وكوت ديفوار، كما تخطط الوزارة لفتح 12 مكتبا آخرين، لافتا إلى أن حجم التجارة بين مصر وأفريقيا مازال لا يتناسب مع حجم العلاقات السياسية.

وأوضح الليثي أنه تم تشكيل لجنة برئاسة محسن نسيم، رئيس شركة النصر للاستيراد والتصدير لإعادة هيكلة الشركة وتحديث 23 فرعا للشركة، وستشمل اللجنة عددا من الوزارات منها الاستثمار والتجارة والصناعة.

وتشهد مدينة شرم الشيخ الاستعدادات النهائية لاستضافت فعاليات منتدى التجارة والاستثمار الأفريقي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تنطلق فعالياته غدا السبت ولمدة يومين، بمشاركة رؤساء ووفود العديد من دول القارة الأفريقية.

تعليقات الفيسبوك