نائبة تطالب بإضافة عقوبة "الخروج على الثوابت الوطنية" في لائحة المجلس

الأحد 28-02-2016 PM 05:23
نائبة تطالب بإضافة عقوبة

النواب يؤدون اليمين الدستورية في أولى جلسات البرلمان، 10 يناير 2016. أصوات مصرية

كتب

طالبت النائبة فائقة فهيم، عضو مجلس النواب، بإضافة عبارة "الخروج على الثوابت الوطنية" في المادة المتعلقة بلجنة القيم في مشروع قانون اللائحة الداخلية، إلى الحالات التي يخضع فيها أعضاء المجلس للجنة القيم وتشكل مخالفات.

وتختص لجنة القيم باقتراح توقيع أحد الجزاءات البرلمانية على من يثبت عليه من الأعضاء أي مخالفة من المخالفات المنصوص عليها في قرار الإحالة، ويصدر قرار الجزاء مسببا من المجلس ويخطر رئيس المجلس العضو كتابة بهذا القرار.

وقالت فائقة فهيم، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن الواقع العملي أثبت أن هناك تجاوزات لا تندرج تحت البنود المنصوص عليها في الإحالة إلى لجنة القيم.

وأضافت النائبة، أمام الجلسة العامة اليوم، "نحن بصدد إحدى هذه الحالات"، مشيرة إلى مقابلة النائب توفيق عكاشة، مع السفير الإسرائيلي، واعتبرتها خروجا على الثوابت الوطنية التي أقرها الشعب المصري بعدم التطبيع مع "الكيان الصهيوني".

كان عكاشة قال إنه التقى يوم الأربعاء مع السفير الإسرائيلي بالقاهرة، حاييم كورن، ما أثار ردود فعل غاضبة تجاهه. وتقدم عدد من النواب بطلبات لمناقشة الواقعة.

وأحال مجلس النواب اليوم الأحد النائب توفيق عكاشة إلى لجنة خاصة للتحقيق معه بسبب لقائه مع السفير الإسرائيلي.

وأحيل النائب كمال أحمد إلى لجنة خاصة للتحقيق معه بعد اعتدائه اليوم على عكاشة بالحذاء أثناء الجلسة الصباحية لمناقشة طلبات الأعضاء بشأن اتخاذ إجراءات ضد عكاشة اعتراضا على لقائه مع السفير الإسرائيلي.

 

 

تعليقات الفيسبوك