" الأزهر": فصل طالب جائزة القرآن الكريم بشكل نهائي

الإثنين 22-02-2016 PM 08:49
كتب

قال عميد كلية الصيدلة، بجامعة الأزهر فرع أسيوط، الدكتور رمضان عبد الله، إن مجلس التأديب بالجامعة قرر فصل الطالب عبد الرحيم راضي نهائيا من الجامعة، عقب إدانته بالإدعاء زورا حصوله على المركز الأول في العالم لمسابقة القرآن الكريم.

وكان الطالب أعلن نبأ فوزه بالمركز الأول عالمياً في مسابقة حفظ القرآن الكريم بماليزيا، الأمر الذي نفاه الشيخ عبد الفتاح الطاروطي عضو لجنة التحكيم في المسابقة، قائلا إن تصريحات راضي بفوزه بالمسابقة العالمية للقرآن الكريم بماليزيا "كذب ولا أساس لها من الصحة.. كنت متواجدا في المسابقة في شهر شعبان الماضي ولم أجده هناك".

وقررت جامعة الأزهر، في منتصف فبراير الجاري، إحالة الطالب للتحقيق، عقب التشكك في الأمر.

وقال عميد صيدلة، في تصريح لأصوات مصرية مساء اليوم الاثنين، "إنه تم التحقيق مع الطالب أكثر من ثلاث ساعات ولم يقدم ما يثبت حصوله على الجائزة، واعترف أنه وقع ضحية للنصب ولكنه لم يقدم أي دليل على ذلك".

وأضاف رمضان أن الجريمة التي ارتكبها الطالب مخلة بالشرف.

ويحق للطالب الطعن على هذا القرار أمام محكمة القضاء الإداري.

بداية الحكاية

بدأت القصة عندما كتب "عبد الرحيم" على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قائلا "حصلت بفضل الله على ‫‏المركز الأول في المسابقة العالمية لتلاوة القرآن الكريم بماليزيا.. وتم تتويجي كأفضل قارئ في العالم، وحصلت على درع المسابقة ونيل لقب القارئ العالمي، فالحمد لله على توفيقه في هذه المهمة الصعبة في تمثيل مصر والأزهر تمثيلاً مشرفًا وأعدكم جميعًا بما هو أفضل، وأسأل الله أن يجعلنا من أهل القرآن وأن يرزقنا الإخلاص والقبول".

وبعد هذه الكلمات تسابقت القنوات الفضائية على استضافة الطالب باعتبار أنه رفع اسم مصر عاليا.

واستقبل أهالي قرية أولاد خليفة التابعة لمركز دار السلام بسوهاج، ابنهم الطالب بالطبل البلدي والمزمار وظهر من شرفة إحدى السيارات في مشهد فريد من نوعه وهو يلوح لهم بطريقة الزعماء حيث لقبه الأهالي بـ "النقشبندي الصغير"، متوقعين أن يصبح قارئًا عالميًا.

الأزهر يكرم

وأعلنت مشيخة الأزهر، أنها ستكرم الطالب، في إطار حرص الأزهر على رعاية وتشجيع أبنائه المتفوقين في كل المجالات، لتلغى بعدها تكريمه بعد رفضه تسليم ما يثبت مشاركته في مسابقة ماليزيا.

والسفارة تنفي

ونفت كل من السفارة المصرية بماليزيا والسفارة الماليزية بالقاهرة للأزهر انعقاد مسابقة دولية في هذا التوقيت، وأكدتا أن دولة ماليزيا لا تنظم إلا مسابقة واحدة في العام تقام في شهر شعبان، وأنّ آخر مصري فاز بتلك المسابقة كان في عام 2013 ويدعى الشيخ هاني الحسيني، وفى 2015 اشترك المتسابق المصري سيد طنطاوي ولكن لم يحالفه الحظ فلم يحصل على ترتيب.

تعليقات الفيسبوك