السفير البريطاني: لن تترك مصر وحدها في دحر الإرهاب

الثلاثاء 23-02-2016 PM 08:45
السفير البريطاني: لن تترك مصر وحدها في دحر الإرهاب
كتب

قال السفير البريطاني جون كاسون، إن البريطانيين يحبون مصر ويحبون زيارتها وهناك العديد منهم اليوم في الغردقة والأقصر ومرسى علم والقاهرة والإسكندرية وأسوان.

وأضاف كاسون - بحسب بيان أصدرته السفارة البريطانية في مصر وحصلت أصوات مصرية على نسخة منه - "لدى بريطانيا ومصر اهتمام كبير في ما يتعلق بإعادة تشغيل الرحلات إلى شرم الشيخ. وأعلم كم هذا مهم من أجل صناعة السياحة وكذلك للاقتصاد ككل. لا يمكن للعالم أن يترك مصر وحدها للتعامل مع هذه المشكلات، يجب أن نبقي الاقتصاد المصري قوي للتغلب على الإرهاب".

وأشار "لهذا السبب تتخذ بريطانيا وألمانيا وروسيا ودول أخرى خطوات ثابتة على أعلى مستوى بالتعاون مع الحكومة المصرية لجعل شرم الشيخ مثالا لأمن المطارات والطيران".

وحضر السفير البريطاني، اليوم الثلاثاء، مؤتمر "التخطيط للنمو: السياحة في مصر في عام 2016" الذي نظمته وزارة السياحة المنظمة والذي يستهدف تعزيز القطاع السياحي المصري.

وتابع "أعطتنا الحكومة المصرية التزاما ممتازا ومهنية في مساعدتنا تحقيق هذا، وتتفهم أن الأولوية الأولى لأي حكومة هي حماية مواطنيها. ولذلك فقد حققنا معا تقدما هائلا في الطريق لحل هذه المشكلة ولا تزال الاتصالات مستمرة على أعلى مستوى كل يوم لإنهاء هذا الطريق وإعادة تشغيل الرحلات في أقرب وقت ممكن".

وكانت كل من بريطانيا وروسيا وتركيا أعلنت عن وقف رحلاتها الجوية إلى شرم الشيخ، كما قررت بريطانيا وروسيا إجلاء رعاياهما منها على خلفية سقوط طائرة روسية في 31 أكتوبر، فوق سيناء، ومقتل جميع من كانوا على متنها.

تعليقات الفيسبوك