"الأهلي الكويتي" يعتزم زيادة رأسمال "بيريوس-مصر" قبل نهاية 2016

السبت 26-03-2016 PM 06:02

فرع من فروع بنك بيريوس في إحدى الدول الأوروبية - رويترز.

أعلن البنك الأهلي الكويتي أنه بصدد وضع استراتيجية لإعادة الهيكلة الاستثمارية لبنك (بيريوس-مصر) لزيادة رأسماله قبل نهاية العام الجاري.

وكان البنك الكويتي أعلن في نوفمبر الماضي استحواذه على نسبة 98.5% من أسهم بنك بيريوس- مصر بقيمة 150 مليون دولار، مشيرا إلى العمل على تغيير اسم البنك ليصبح (البنك الأهلي الكويتي-مصر) بعد موافقة الجهات الرسمية على الاسم الجديد، وتعميمه على جميع فروع البنك في مصر البالغ عددها 39 فرعا.

وقال الرئيس التنفيذي للبنك ميشيل عقاد، في مؤتمر صحفي اليوم السبت بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن البنك وضع استراتيجية لإعادة الهيكلة الاستثمارية للبنك بعد الاستحواذ عليه، معلنا عزمه زيادة رأسماله قبل نهاية العام الحالي.

وتابع "بنك (بيريوس -مصر) عانى خلال السنوات الأربع الأخيرة من مشكلة في رأس المال، وبعد استحواذ الأهلي عليه قمنا بوضع خطة استراتيجية لإعادة الهيكلة الاستثمارية له ليكون قادرا على تحقيق الخطط التوسعية التي وضعناها له".

وأضاف عقاد أن البنك يستعد لترتيب إصدار سندات لصالح عدد من الشركات خلال العام الجاري، مشيرا إلى أن مستويات كفاية رأس المال الحالية في البنك لا تستدعي اللجوء إلى زيادته حاليا، والتي تبلغ نحو 17% وهي أعلى من اشتراطات بنك الكويت المركزي وفقا لمعايير (بازل 3).

وأشار عقاد إلى أن البنك جنّب مخصصات بقيمة 28 مليون دينار كويتي في الربع الرابع من سنة 2015 فقط من إجمالي 61 مليون دينار في 2015، موضحا أن مخصصات البنك تبلغ حاليا نحو 130 مليون دينار نتيجة عدة عوامل منها تراجع أسواق الأسهم والعقار، بالإضافة لانخفاض أسعار النفط.

تعليقات الفيسبوك