البترول: بدء حفر 3 آبار جديدة بمنطقة امتياز شروق

الأحد 20-03-2016 AM 11:14

حفار للتقيب عن البترول - رويترز

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية اليوم الأحد عن البدء فى حفر 3 آبار جديدة فى حقل ظهر بمنطقة امتياز "شروق" في المياه العميقة بالبحر المتوسط.

وقال بيان صحفي حصلت أصوات مصرية على نسخة منه إن هذا يعد استكمالاً للمرحلة الأولى من المشروع الذي يشمل حفر 6 آبار، وتبلغ استثمارات الأنشطة الخاصة به حوالي 4 مليارات دولار تضخها الشركة الإيطالية إيني على مدار عامى 2015/2016 و2016/2017.

وأوضح البيان أن إجمالي استثمارات المشروع تبلغ حوالى 12 مليار دولار.

كانت شركة إينى الإيطالية أعلنت في أغسطس الماضي عن "أكبر" كشف للغاز الطبيعي في حقل ظهر بمنطقة امتياز شروق في المياه الاقتصادية المصرية العميقة في البحر المتوسط.

وأعلنت إيني الشهر الماضي أن وزارة البترول وافقت على قيام الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" بمنح إيني حق امتياز تطوير حقل ظهر.

وقالت الشركة إنه بحسب خطة التطوير سيبدأ الانتاج بنهاية 2017 أي بعد سنتين من اكتشاف الحقل، وسيرتفع تدريجيا إلى أن يصل لحوالي 75 مليون متر مكعب من الغاز يوميا، بحلول 2019.

وقال وزير البترول، طارق الملا، إنه تم تأسيس شركة مشتركة بين الشركة القابضة للغازات الطبيعية وشركة إينى الإيطالية تسمى "بتروشروق" تكون مسؤولة عن مشروع تنمية حقل ظهر تحت مظلة شركة بتروبل.

 

تعليقات الفيسبوك