مشتريات الأجانب تدعم صعود البورصة للجلسة التاسعة على التوالي

الثلاثاء 15-03-2016 PM 02:50

البورصة المصرية

صعد المؤشر الرئيسي للبورصة EGX30 اليوم الثلاثاء، بنحو 1.94% إلى مستوى 7139 نقطة، وذلك للجلسة التاسعة على التوالي، مدعوما بمواصلة الأجانب الشراء بقوة بعد خفض الجنيه 112 قرشا أمام الدولار أمس.

كما ارتفع مؤشر EGX70 للأسهم الصغيرة والمتوسطة 0.26%، ومؤشر EGX100 الأوسع نطاقا 0.96%.

وسجلت تعاملات الأجانب صافي شراء، فيما اتجهت تعاملات العرب والمصريين إلى البيع.

وبلغت قيم التداول 1.027 مليار جنيه.

وعلق إيهاب سعيد، رئيس التحليل الفني بشركة أصول للوساطة في الأوراق، على اتجاه العرب والمصريين للبيع قائلا "هذا أمر طبيعي بعد صعود السوق 9 جلسات متتالية".

وأضاف أن "السوق صعد في أخر جلستين فقط نحو 9% ..البعض قد يفضل أن يجني أرباحا بعد هذا الصعود، خاصة أن السوق يقترب من مستوى مقاومة 7500 نقطة، كما أن بعض الأسهم القيادية أيضا تقترب من مستويات المقاومة".

وكانت البورصة صعدت أمس الإثنين، 6.7% بعد قرار البنك المركزي خفض الجنيه 112 قرشا أمام الدولار دفعة واحدة، وهي خطوة وصفها سعيد بأنها "طال انتظارها ..وقلبت السوق".

وقال محمد عمران، رئيس البورصة، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط أمس الإثنين، إن هناك"تجاوب واضح من قبل الجهات الاستثمارية الأجنبية مع قرارات المركزي".

وأضاف أن "هناك تغيرا سريعا في الاستراتيجيات الاستثمارية للأجانب في البورصة المصرية، حيث اتجهوا إلى الاستثمار في جموع الأسهم المصرية بدلا من التعامل على أسهم شهادات الإيداع الدولية فقط".

وقالت البورصة في بيان أمس، إن قيمة التداولات اليومية للبورصة المصرية سجلت في جلسة أمس الإثنين أعلى ارتفاع لها منذ 26 مايو 2014.

وتوقع رئيس البورصة استمرار التدفقات الاستثمارية الأجنبية المباشرة وغير المباشرة في الفترة المقبلة بعد قرارات المركزي.

وقال سعيد إنه "من المتوقع أن يستمر السوق في الصعود ولكن بوتيرة أهدأ خلال الأيام المقبلة وصولا إلى مستوى يتراوح بين 7500 و7700 نقطة خلال أسبوعين أو ثلاثة أسابيع".

تعليقات الفيسبوك