"الوزراء": لجنة وزارية لبحث التعامل القانوني مع ( أوبر -وكريم -وأسطى)

الأربعاء 09-03-2016 PM 05:55

رئيس الوزراء شريف إسماعيل - صورة من رويترز.

 قرر مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم الأربعاء، تشكيل لجنة وزارية لبحث موضوع تشغيل السيارات الخاصة في أغراض تجارية تتمثل في نقل الأفراد بأجر ( أوبر- كريم – أسطى).

 ويرأس اللجنة وزير العدل، وبعضوية وزراء النقل، والمالية، والتضامن الاجتماعي، والاستثمار، والتنمية المحلية، وممثل عن الداخلية.

 وطالب مجلس الوزراء من اللجنة الاجتماع فوراً، واقتراح سبل التعامل مع هذا الموضوع قانونياً من مختلف الأصعدة، تمهيداً للعرض على مجلس الوزراء في اجتماعه المقبل.

وفي مصر تقدم حاليا عدة تطبيقات عبر الهاتف المحمول خدمات بديلة للتاكسي التقليدي مثل أوبر Uber وكريم Careem، حيث تتيح هذه التطبيقات إمكانية طلب سيارة عن طريق الإنترنت لتصل للعميل في المكان الذي يختاره، وتوصله إلى وجهته، وتكون تكلفة وخط سير الرحلة محددة عن طريق التطبيق الإلكتروني، الأمر الذي أثار حفيظة سائقي التاكسي الأبيض في مصر.

 وأعلنت رابطة سائقي التاكسي الأبيض اليوم الأربعاء عزمها إقامة دعوة قضائية ضد شركتي "أوبر" وكريم"، قائلةً إن إيرادات سائقي التاكسي الأبيض تأثرت بنحو 30% بسبب الشركتين.

ويبلغ متوسط الإنفاق السنوي للأسر المصرية على النقل والمواصلات 5.2% من إجمالي الدخل، في العام المالي 2013/2012، بحسب بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

تعليقات الفيسبوك