"النواب" يوافق على حرمان كمال أحمد من حضور الجلسات حتى نهاية دور الانعقاد

الثلاثاء 08-03-2016 PM 03:53

النائب البرلماني كمال أحمد - صورة من بوابة الأهرام.

وافق مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، على حرمان النائب كمال أحمد من الاشتراك في أعمال المجلس حتى نهاية دور الانعقاد الحالي، بسبب تعديه على النائب السابق توفيق عكاشة.

كانت لجنة التحقيق مع أحمد أوصت، أمس الاثنين، بوقفه عن حضور الجلسات لمدة دور انعقاد كامل، في واقعة تعديه بالحذاء على عكاشة بسبب استقبال الأخير للسفير الإسرائيلي في منزله.

وطرح رئيس مجلس النواب علي عبد العال التوصية ليوافق المجلس عليها، حسبما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم.

وكان تقرير اللجنة خلص إلى ثبوت مخالفة النائب للائحة المجلس، حيث أنه لم يراع أصول اللياقة مع زملائه، واستخدم العنف داخل حرم المجلس ضد أحد أعضائه (توفيق عكاشة) بالضرب على رأسه بالحذاء.

وأشارت اللجنة إلى أنها رأت أنه من واجبها التأكيد على الحفاظ على القيم والأعراف والتقاليد البرلمانية العريقة، وقالت إن ما قام به النائب أحمد من أفعال لا يعبر عن إرادة المجلس.

وعلق أحمد على قرار المجلس اليوم، بحسب الوكالة، قائلا "كنت تحت ظروف إنسانية يستدعيها موقف عربي وقومي.. وهذا شرف لي"، مقدما اعتذاره للمجلس ولكل التقاليد البرلمانية عما بدر منه.

وقرر مجلس النواب، الأسبوع الماضي، إحالة النائب المذكور إلى لجنة خاصة للتحقيق معه في واقعة اعتدائه على عكاشة، الذي اتخذ المجلس قرارا بإسقاط عضويته على خلفية استقباله للسفير الإسرائيلي بمنزله.

تعليقات الفيسبوك