النديم: إضراب عن الطعام في سجن شبين الكوم لسوء الأوضاع

الأربعاء 02-03-2016 PM 02:26

سجن طرة - صورة من رويترز

قالت الصفحة الرسمية لمركز النديم -المتخصص في إعادة تأهيل ضحايا التعذيب- على فيس بوك إن "معتقلي" سجن شبين الكوم العمومي بالمنوفية بدأوا اليوم الأربعاء إضرابا عن الطعام، الأمر الذي نفته وزارة الداخلية.

وتحت عنوان "أنقذوا معتقلي سجن شبين الكوم العمومي"، قال المركز في بيانه إن "معتقلي السجن" بدأوا إضرابا عن الطعام بسبب "التعذيب المستمر للمعتقلين بالضرب والصعق بالكهرباء، وسوء الأوضاع داخل السجن، والتضييق عليهم وعلى ذويهم في الزيارات وأثناء التفتيش".

 وقال بيان المركز إن إضراب المعتقلين سيكون "مفتوحا لحين احترام آدميتهم وتحقيق مطالبهم".

ونفى مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون اللواء حسن السوهاجي، لأصوات مصرية، صحة الخبر وقال إنه "عار تماما عن الصحة".

وشدد السوهاجي على عدم وجود أي إضرابات بأي سجن من سجون الجمهورية.

ووجهت لوزارة الداخلية مؤخرا انتقادات سياسية وحقوقية بسبب ما وصفه البعض بالأوضاع المعيشية والصحية "المتردية" للسجناء في بعض السجون.

وقال مصدر أمني بمصلحة السجون، في تصريح لأصوات مصرية اليوم تعليقا على ما تردد عن إضراب مسجونين بسجن العقرب، إن "عملية الإضراب عن الطعام تحدث من فترة إلى أخرى على فترات متقطعة".

وأرجع سبب الإضراب إلى "اعتقاد بعض السجناء بمنع الزيارات عنهم"، مشيرا إلى أن سبب منع الزيارات في الأحيان "يكون بسبب كثرة الزائرين من أسر المساجين".

وقال مركز النديم، في ملف عن حصيلة شهر فبراير نشره عبر موقعه الإلكتروني، إن مجموعة من الشباب "المعتقلين" بسجن العقرب قرروا البدء في إضراب عن الطعام اعتراضا على "سوء المعاملة وغلق الزيارة والكانتين والأمانات باستمرار".

تعليقات الفيسبوك