الصحة: نقل 46 حالة للمستشفيات نتيجة تسرب غاز الكلور بمحطة مياه بالإسكندرية

الثلاثاء 01-03-2016 PM 07:43

سيارة إسعاف - صورة من رويترز

أعلنت وزارة الصحة والسكان نقل 46 حالة من مجمع مدارس السيوف بالإسكندرية وبعض المرضى والعاملين بالمدارس إلى المستشفيات لتلقي العلاج بعد شعورهم بضيق تنفس نتيجة حادث تسرب غاز من محطة المياه الموجودة خلف المجمع. 

وكان 46 تلميذا بمجمع مدارس السيوف شرق الإسكندرية أصيبوا، اليوم الثلاثاء، بحالات اختناق بسبب تسرب غاز الكلور من ماسورة تابعة لمحطة مياه الشرب المجاورة لمجمع المدارس.

وقال خالد مجاهد، المتحدث باسم الوزارة، في بيان أصدره اليوم الثلاثاء، إنه فور الإبلاغ عن الواقعة توجهت 17 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث ونقلت 46 حالة إلى المستشفيات، منها 28 إلى المستشفى الأميري الجامعي، إضافة إلى 3 حالات إلى مركز طبي السيوف وحالتين لمستشفى جمال عبد الناصر التابعة للتأمين الصحي و5 حالات لمستشفى الجمهورية و4 حالات لمستشفى رأس التين و3 حالات لمستشفى فوزي معاذ وحالة لمستشفى أطفال الأنفوشي. 

وأضاف مجاهد أن هناك بعض الحالات توجهت إلى مراكز طب الأسرة الموجودة في محيط مجمع المدارس مثل مراكز السيوف ودانا والنواتيه والقلعة والمطار، حيث تم إسعاف المرضى وخرجوا لتحسن حالتهم. 

وقال إن فريقين من إدارة صحة البيئة وإدارة الرصد البيئي توجها لأخذ عينة من المياه وقياس نسبة الكلور بها، وقياس مدى انبعاثات الغازات بالمنطقة، حيث وجد أنها في الحدود المسموح بها.

 

تعليقات الفيسبوك