اتحاد العمال يدشن برنامج شراكة مع الصين لتنمية مهارات أعضائه

الأحد 14-02-2016 PM 07:24
كتب

دشن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، اليوم الأحد، برنامج الشراكة المصرية الصينية، لتنمية مهارات القيادات النقابية برعاية منظمة الوحدة النقابية الأفريقية بفندق ميريديان هليوبوليس.

والاتحاد العام لنقابات عمال مصر، هو اتحاد عمالي يترأسه حالياً جبالي المراغى، ووظيفته الرئيسية هي الدفاع عن حقوق العمال.

وقال محمد سعفان، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول، إن الاتحاد يتواصل مع كل المؤسسات النقابية، للتعرف على أحدث ما توصلت إليه من مفاهيم من شأنها زيادة الوعي العمالي.

وأكد سعفان - بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط- ضرورة بناء قدرة القيادة النقابية والعمالية، للقيام بدورها بفاعلية، موضحا أن منظومة الثقافة العمالية، تحتاج إلى نظرة جديدة في الوقت الراهن، من خلال التواصل الدائم مع القواعد العمالية.

وقال مصطفى رستم، مدير إدارة العلاقات الدولية بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إن تدشين برنامج القيادات النقابية يأتي بالتعاون مع منظمة الوحدة النقابية الأفريقية كتتويج لدور مصر المحوري على كل الأصعدة الإقليمية والدولية.

وأضاف أن البرنامج يستهدف تقديم ميزة التعليم الذاتي لكثير من العمال في بيئة العمل، وبناء قدرة العمال وتقوية النقابات العمالية وزيادة العضوية النقابية، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يستفيد من البرنامج حوالي 2400 مشارك، ما يساعدهم على المعرفة الجيدة لحقوق العمال، وزيادة العضوية، وعمل ربط إقليمي ببرامج توعية.

تعليقات الفيسبوك