إسماعيل: التعليم.. محور أساسي في برنامج الحكومة أمام "النواب"

الثلاثاء 16-02-2016 PM 05:33
كتب

قال شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة مهتمة بملف التعليم، وتعتبره محوراً أساسياً في برنامجها الذي سيتم عرضه على مجلس النواب، لما له من دور مهم في عمليات التنمية والنهوض بكل القطاعات التي تعتمد على الابتكار والتجديد.

ووجه رئيس الوزراء، خلال اجتماع مجلس المحافظين اليوم الثلاثاء، بضرورة قيام المحافظات بموافاة وزارة التربية والتعليم بالاحتياجات الخاصة بالأراضي لإقامة مدارس بنظام المشاركة مع القطاع الخاص للقضاء على كثافة الفصول والوصول بها إلى 45 تلميذا في الفصل الواحد.

وأكد إسماعيل، حسب بيان أصدره مجلس الوزراء اليوم، أن مصر تحتاج إلى بناء 155 ألف فصل فوراً، على أن تطرح الحكومة الأرض للمستثمر بنظام حق الانتفاع لبناء المدارس وتنظم الوزارة الخدمة وتقوم بوضع الضوابط اللازمة لإنشاء هذه المدارس والرقابة على المصروفات والعملية التعليمية.

وطالب رئيس الوزراء المحافظين بأن يضعوا هذا المشروع على قمة الأولويات، مؤكداً أننا نعمل على ثلاثة محاور، الأول توفير الدعم والتمويل الحكومي للمناطق الفقيرة، والثاني توفير خدمة جيدة بتكلفة مناسبة يشارك فيها القطاع الخاص تلبي احتياجات متوسطي الدخل، بالإضافة إلى المحور الثالث وهو المشروع المصري الياباني الذي يهدف إلى إنشاء ألف مدرسة على مستوى عال.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة البدء الفوري في بناء المدارس على الأراضي التي يتم إتاحتها، بما يسهم في زيادة عدد الفصول وتقليل الكثافة الطلابية داخلها.

وفى هذا الصدد أشار وزير التربية والتعليم إلى أن الموازنة العامة لن تتحمل أي مبالغ لإنشاء هذه الفصول وأنها تستهدف أبناء الطبقة المتوسطة على أن يتم الاستفادة بمخصصات الاستثمار الحكومي للمناطق الأكثر احتياجاً.

وقال إن هذا المشروع في حاجة إلى 2100 قطعة أرض وفرت المحافظات منها حتى الآن 500 قطعة فقط.

تعليقات الفيسبوك