"النديم": الصحة تقرر إغلاق المركز.. ونجحنا في وقف التنفيذ حتى الاثنين

الأربعاء 17-02-2016 PM 08:34
كتب

قالت الصفحة الرسمية لمركز النديم لإعادة تأهيل ضحايا التعذيب على الفيس بوك، إن مندوبين من حي الأزبكية حاولا إغلاق المركز اليوم الأربعاء، بناءً على تكليف من إدارة الطب الحر في وزارة الصحة.

وأضاف "المركز" أن "التكليف جاء بدعوى وجود مخالفات، وحين سألتهما الطبيبة النفسية بالمركز الدكتورة منى حامد عن المخالفة قالا نحن لا نفهم في هذه الأمور.. هذا شأنكم مع الإدارة".

وحاولت أصوات مصرية الاتصال بالمتحدث الرسمي لوزارة الصحة لكنه لم يرد.

وأكدت صفحة المركز في تدوينة جديدة أن محامي المركز، طاهر أبو النصر، تمكن من تأجيل قرار غلق المركز حتى يوم الاثنين، للاستفسار من وزارة الصحة عن سبب القرار.

وقالت عايدة سيف الدولة وهي من مؤسسي المركز في اتصال هاتفي مع رويترز "محامي المركز استطاع إقناع موظفي التنفيذ بتأجيل الغلق إلى الاثنين لحين مناقشة الأمر مع مسؤولي وزارة الصحة."
وأضافت "ما لم يعتقلونا جميعا فسنواصل عملنا ما دمنا خارج السجن.. سيكون من الغباء أن يقرروا إغلاق المركز لأننا نقدم خدمة لا يقدمها أحد للمحتاجين."

ومركز النديم هو منظمة مصرية غير حكومية، تأسس في أغسطس 1993، ويهدف إلى مناهضة كل أشكال العنف والتعذيب والعنف المنظم، سواء كان العنف جماعيا أو فرديا، جسديا أو نفسيا أو جنسيا.

 

تعليقات الفيسبوك