بعد تقرير "أصوات مصرية".. الخارجية تؤكد احتجاز أربعة صيادين مصريين في السعودية

الثلاثاء 16-02-2016 PM 11:19
بعد تقرير
كتب

قال مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، هشام النقيب، اليوم الثلاثاء، إن القنصلية العامة المصرية في جدة تلقت معلومات تفيد باحتجاز أربعة صيادين مصريين في المياه الإقليمية السعودية.

وأضاف -بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط- أن الصيادين تم احتجازهم قبالة مدينة "الوجه" الساحلية للاشتباه في تورطهم في حيازة وتهريب مواد مخدرة.

ونشر "أصوات مصرية" تقريرا حصريا أمس تحت عنوان "احتجاز 4 صيادين مصريين بالسعودية بتهمة التخطيط لتفجيرات.. والخارجية: لا نعلم شيئا"

وأشار التقرير إلى احتجاز السلطات السعودية لأربعة صيادين مصريين قبل عشرة أيام، وقال أقارب ومصادر بالسعودية إن الصيادين تعرضوا لتعذيب واتهموا بالتهريب والتخطيط لتفجير، فيما قالت وزارة الخارجية المصرية إنها لا تعلم عن الأمر شيئا.

احتجزت السلطات السعودية الصيادين الأربعة يوم الخميس الرابع من فبراير الجاري في واقعة لم يعلم عنها أحد أي تفاصيل بالقرب من مدينة الوجه التابعة لمنطقة تبوك.

كان المحتجزون يستقلون مركب (عروس البحر)، وهم العربي محمد (43 سنة) من قرية العزيزة مركز المنزلة بمحافظة الدقهلية، ومحمد السيد الشحنة (35 سنة) قرية الشبول بالدقهلية، ومحمد عبد الرحيم (30 سنة)، ومعوض محمد (42 سنة) وهما من محافظة بني سويف.

وقال النقيب مساعد وزير الخارجية في بيان اليوم "تقوم القنصلية العامة حالياً بمتابعة أوضاع المواطنين الأربعة المحتجزين والتواصل معهم، كما أوفدت فريقاً قنصلياً إلى مكان احتجازهم لمقابلتهم والوقوف على تفاصيل الموضوع وتقديم الدعم القنصلي والقانوني اللازمين".

تعليقات الفيسبوك