وزير التخطيط: إنشاء شركات تدير "ماسبيرو" بفكر القطاع الخاص

الثلاثاء 16-02-2016 PM 01:49
كتب

قال وزير التخطيط أشرف العربي، اليوم الثلاثاء، إن الوزارة تجري تعديلات على قانون شركات القطاع العام لإنشاء شركات مملوكة بالكامل لاتحاد الإذاعة والتلفزيون "ماسبيرو" لكن تديره بفكر القطاع الخاص، وذلك في إطار خطة هيكلته.

وأضاف العربي أن الشركة مملوكة بنسبة 100 % لاتحاد الإذاعة والتلفزيون ولكن تدار بفكر القطاع الخاص، مشيرا إلى الانتهاء من دراسات شركة راديو النيل وجاري حاليا وضع دراسات لإنشاء الشركات الأخرى ومنها تلفزيون النيل وقطاع الهندسة الإذاعية.

وأوضح الوزير أن الهدف من إعادة هيكلة ماسبيرو هو تحويل هذا الكيان إلى جهة رابحة وقادرة على سداد مديونيتها.

وكان مجلس الوزراء أصدر، في يناير الماضي، عدة قرارات لتنفيذ خطة تطوير اتحاد الإذاعة والتلفزيون فورا، تشمل تشكيل مجموعة عمل على أن تنتهي من وضع تصوراتها بشأن تطوير الاتحاد وتحقيق الإصلاح المالي به خلال شهر.

وكانت وزارة التخطيط قال -في أبريل الماضي- إن خطة إعادة هيكلة اتحاد الإذاعة والتلفزيون تعتمد على زيادة جانب الإيرادات من الموارد غير المستغلة التي يمتلكها القطاع.

وكشفت الوزارة أن إيرادات الاتحاد لا تغطي الإنفاق عليه، إذ إن 80% من الأجور تؤخذ من بند الخدمات من الموازنة العامة للدولة، مشيرا إلى أن هذا الوضع غير قابل للاستمرار.

وأضافت أن الخطة تعتمد على تقليل عدد القطاعات بالاتحاد ولن يضار أي موظف بالسلب من الخطة الجديدة، مؤكدا أنها تهدف إلى تحسين الخدمة المقدمة للجمهور والتي لا تلقى حاليا رضاءه.

وقال رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون عصام الأمير -في تصريح سابق- إن الدولة تدعم وبقوة خطط إصلاح وتطوير ماسبيرو لتعظيم موارده وتفعيل العمل به، مشيرا إلى أنه ليس هناك أي نية على الإطلاق لإلحاق أي ضرر بالعاملين.

موضوعات ذات صلة:

- وزير التخطيط: إنشاء شركات لتدير ماسبيرو على غرار "راديو النيل"

- مجلس الوزراء يصدر قرارا بإنشاء "شركة راديو النيل" لإدارة الترددات والمحطات على موجات إف إم

تعليقات الفيسبوك