مميش: 24 فبراير افتتاح قناة شرق بورسعيد رسميا

الإثنين 15-02-2016 PM 07:17
كتب

أعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئه قناة السويس، اليوم الاثنين، أنه سيتم افتتاح قناة شرق بورسعيد رسميا في 24 من فبراير الحالي.

وقناة شرق بورسعيد هي قناة فرعية، تسميها الحكومة "القناة الثالثة"، وتتيح للسفن الدخول والخروج مباشرة من ميناء شرق بورسعيد دون المرور بقناة السويس، ويبلغ طولها 9.5 كيلو متر.

وقال مميش، خلال جولته لتفقد الأحواض العائمة وورش الخراطة بترسانة بورسعيد يرافقه أحمد درويش رئيس الهيئة الاقتصادية لتنمية محور قناة السويس، إنه يجري تطوير ترسانة بورسعيد بما يواكب التطورات في بناء السفن لتستوعب أكبر الناقلات العالمية العملاقة في مجال تقديم الخدمات والإصلاح والصيانة.

وقال درويش إن هناك استعدادات مكثفة لزيارة الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند ضمن عدد من زيارات الاستطلاع للمشروعات الاستثمارية لمحور تنمية قناة السويس والتي بدأت بزيارة الرئيس الصيني وتوقيع عقد بقطعتي أرض بمساحة 6 كم لاستثمارات صناعية، ثم وفد استثماري روسي ووزيرة الاقتصاد الإيطالية يرافقها وفد من رجال الأعمال والمستثمرين ومبعوث رئيس الوزراء الإيطالي ووفد من بنك التنمية الأفريقي، وآخر من U E N الذي يمثل أكبر صندوق استثماري بماليزيا، إضافة إلى وفود الدول العربية.

وأضاف أن هذه الزيارات الاستطلاعية ستسفر عن مجموعة من الاستثمارات على أرض الواقع بما يحقق نهضة في الاقتصاد المصري، كما سيتم الأسبوع القادم إقامة مؤتمر استثمارات أفريقيا بمدينة شرم الشيخ.

ومشروع حفر القناة الفرعية وتعميق الميناء الرئيسية يعتبر قبلة حياة لشركة قناة السويس لتداول الحاويات التي ترى أن القدرة التنافسية لها مهددة إذا لم يتم تنفيذ تلك الأعمال، فالمشروع سيسمح عند إتمامه بزيادة نشاط الشركة بنسبة 60% أسبوعياً، طبقا لما قاله مسؤول كبير بالشركة، لأصوات مصرية في نوفمبر الماضي.

تعليقات الفيسبوك