سفير مصر في روما: تعاون كامل مع إيطاليا لمتابعة تحقيقات مقتل ريجيني

الإثنين 15-02-2016 PM 07:19
كتب

قال السفير عمرو حلمي، سفير مصر في روما، اليوم الاثنين، إن السلطات المصرية تتعاون بالكامل مع الفريق الإيطالي المتواجد حالياً في القاهرة من أجل متابعة التحقيقات الجارية في مقتل الطالب الإيطالي "جوليو ريجيني".

واختفى الطالب الإيطالي يوم 25 يناير الماضي الذي وافق الذكرى الخامسة لثورة يناير. وعثر على جثته ملقاة في الطريق الصحراوي بين القاهرة والإسكندرية.

وجدد السفير المصري، خلال مقابلات مع كِبارِ المسؤولين بمكتب رئيس الوزراء الإيطالي ولجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، وعدد من مُمثلي وسائل الإعلام الإيطالية، تأكيده على عدم صحة التقارير التي نشرتها بعضُ وسائل الإعلام حول إلقاء القبض على الشاب الإيطالي قبل وفاته من قبل عناصر أمنية مصرية.

ووصف حلمي، حسب بيان للخارجية اليوم، تلك التقارير بأنها كاذبةٌ ولا تقوم على أساس، خاصة وأن الشاب الإيطالي لم يكن مُحتجزاً في أي مرحلة من المراحل لدى أجهزة الأمن المصرية، مُشيراً إلى ما أكده وزير الداخلية المصري في المؤتمر الصحفي الذي عقده في القاهرة يوم 8 الجاري، والحديث الصحفي الذي أدلى به وزير الخارجية لجريدة "كورييري ديلا سيرا" الإيطالية.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن مسؤولين أمنيين مصريين قولهم إن قوات الشرطة المصرية احتجزت الطالب الإيطالي قبل العثور عليه مقتولا.

وقال حلمي "في الوقت الذي ندرك فيه الأهمية التي تستأثر بها تلك القضية لدى الحكومة والرأي العام الإيطالي، فإننا نواصل التحقيقات التي لا يجب أن نستبق نتائجها في المرحلة الحالية".

تعليقات الفيسبوك