رئيس الوزراء يطالب بتحقيق عاجل في حادث انقلاب قطار ببني سويف

الخميس 11-02-2016 PM 12:41
رئيس الوزراء يطالب بتحقيق عاجل في حادث انقلاب قطار ببني سويف
كتب

طالب رئيس الوزراء شريف إسماعيل، اليوم الخميس، بسرعة فتح تحقيقات في حادث انقلاب قطار في محطة ناصر بمحافظة بني سويف.

كان قطار (الأقصر - القاهرة) انقلب في الساعات الأولى من صباح اليوم أثناء دخوله محطة ناصر في بني سويف نتيجة اصطدام جرار القطار بحاجز أسمنتي ما أدى لانحراف الجرار عن مساره، وانقلبت عربتان من عربات الركاب، ما أسفر عن إصابة 70 شخصا.

وأكدت وزارة الصحة، في بيان لها، أن الحادث لم يسفر عن وقوع أي وفيات.

وبحسب بيان لمجلس الوزراء، حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، فقد طالب رئيس الوزراء محافظ بني سويف بفتح تحقيقات عاجلة لمعرفة الأسباب التي أدت إلى وقوع الحادث ومعاقبة المقصرين، لعدم تكرار مثل هذه الحوادث.

وشهدت مصر في السنوات الماضية حوادث قطارات قتل فيها عشرات الركاب بسبب تراخ في تطبيق معايير السلامة والصيانة للقطارات وإشارات المرور.

وقال المستشار تامر الخطيب المحامي العام الأول لنيابات بنى سويف، في تصريح لأصوات مصرية، إن النيابة قررت التحقيق مع مسؤولين في محطة ناصر لتحديد مسؤوليتهم عن الحادث.

وأضاف الخطيب أن التحقيقات مع مسؤولي المحطة تهدف إلى معرفة مدى التزام سائق القطار بالسرعة المحددة للتخزين بالمحطة، وكذلك التأكد من التزام مسؤولي المحطة بتنفيذ كل الإجراءات المتبعة أثناء عملية التخزين.

وأشار إلى أن تحقيقات النيابة توصلت إلى أن "الحادث وقع أثناء دخول القطار سكة التخزين نتيجة لسرعته"، مضيفا أن النيابة قررت التحفظ على سائق القطار ومساعده لحين انتهاء التحقيق.

موضوعات متعلقة:

إصابة 69 شخصا إثر انقلاب قطار ببني سويف.. والنيابة تفتح تحقيقاً في الحادث

تعليقات الفيسبوك