"البيئة": إجراءات عاجلة للسيطرة على تلوث زيتي برأس غارب

الثلاثاء 16-02-2016 PM 07:32
كتب

قالت وزارة البيئة إن غرفة العمليات المركزية تلقت، اليوم الثلاثاء، بلاغا بوجود تلوث بالزيت على شواطئ مدينة رأس غارب، تبين من المعاينة أنه بطول (2 كم وعرض 3 أمتار).

وأشارت الوزارة، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إلى أن وزير البيئة خالد فهمي، أصدر توجيهات بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة للسيطرة على التلوث الزيتي بمدينة رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر.

وأوضحت الوزارة أن لجنة من المحميات الطبيعية والفرع الإقليمي بالبحر الأحمر بالتنسيق مع المحافظة والشركة العامة للبترول توجهت إلى موقع الحادث للمعاينة واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وتبين بعد المسح البرى للمنطقة أن التلوث عبارة عن تلوث بالزيت الخام وصل إلى الشاطئ، مما أدى إلى وجود شريط من التلوث جنوب الشركة العامة وحتى الشاطئ العام برأس غارب، واتضح أن التلوث موجود بالشاطئ فقط ولا يوجد بالبحر.

ولفتت الوزارة إلى أنه تم أخذ عينات من التلوث الموجود بالشاطئ لإرسالها إلى فرع السويس، لتحليلها ومقارنتها بالمصادر المحتملة بالمنطقة حتى يمكن التعرف على مصدره بواسطة تحليل "بصمة الزيت" لاتخاذ الإجراءات القانونية حياله، وتجري حاليا أعمال إزالة التلوث وتنظيف الشاطئ بالتنسيق مع الهيئة العامة للبترول.

تعليقات الفيسبوك