وزير التموين: نعمل على تحقيق استقرار الأسواق وإحداث توازن في الأسعار

الأحد 14-02-2016 PM 05:41
كتب

قال وزير التموين والتجارة الداخلية، خالد حنفي، اليوم الأحد، إن الوزارة تعمل على تحقيق استقرار الأسواق وإحداث توازن في الأسعار لحماية محدودي الدخل، من خلال توفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة وبجودة عالية.

جاء ذلك خلال توقيع رئيس الاتحاد العام للتعاونيات، أحمد عبد الظاهر، بروتوكول التعاون والتحالف مع رئيس شركة المصريين للتوزيع والخدمات، عارف رشاد، بهدف قيام شركة المصريين بتطوير وتحديث وإدارة كل فروع التعاونيات الاستهلاكية وعددها حوالي 4 آلاف فرع على مستوى الجمهورية، وتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة.

وأطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي مبادرة في شهر نوفمبر الماضي لتخفيض أسعار السلع الغذائية بعد ارتفاع أسعارها بشكل تسبب في شكوى العديد من الفئات.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية أن التعاونيات الاستهلاكية هي ذراع آخر مع المجمعات الاستهلاكية ونموذج جيد لتحقيق مصلحة المستهلك من حيث توفير السلع الغذائية له بكميات كبيرة وبجودة عالية وبأسعار مخفضة، منها مشروع جمعيتي الذي سيبدأ قريبا وسيوفر الآلاف من فرص العمل والسلع الغذائية بالمراكز والقرى بالمحافظات.

ويقام مشروع "جمعيتي" بالتعاون بين وزارة التموين والتجارة الداخلية والصندوق الاجتماعي للتنمية، ويتضمن منح قروض سلعية لمشروعات صغيرة للشباب تتراوح قيمتها بين 50 ألفا إلى 100 ألف جنيه للقرض الواحد.

وأشار إلى أن الوزارة تهتم بالأنشطة التي توفر فرص العمل والسلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة.

وأضاف أن الوزارة تهتم أيضا بإقامة عدد كبير من السلاسل التجارية الحديثة على قطع الأراضي التي طرحها جهاز تنمية التجارة الداخلية على المستثمرين وعددها 733 قطعة أرض، وتطوير 366 منفذ سلعي، وتقدم عدد كبير للاستثمار وإقامة سلاسل تجارية ومراكز لوجستية وتطوير منافذ المجمعات الاستهلاكية غير المطورة.

تعليقات الفيسبوك