والي: اكتشاف 20 حالة تعاطي مخدرات بين سائقي المدارس

الأحد 28-02-2016 PM 11:00

غادة والي

أعلنت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، أن حملات الكشف المبكر عن تعاطى المواد المخدرة بين سائقي حافلات المدارس أظهرت أن 20 سائقا، من بين 188 شملهم الكشف، يتعاطون مخدرات أبرزها الترامادول والحشيش وبينهم حالة تعاطي هيروين.

وأوضحت الوزيرة، التي تترأس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن أعضاء الحملة كشفوا، في أول أيام الحملة اليوم الأحد، على سائقي العديد من المدارس فى محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية. 

كانت الوزيرة قالت، في تصريح سابق أمس السبت، إن الخط الساخن رقم "08002200022" الخاص بتلقي شكاوى الأهالى والأسر، تلقى شكاوى بشأن الاشتباه فى بعض السائقين بإحدى المدارس بطنطا يتعاطون المخدرات وتم تشكيل لجنة للكشف على السائقين وتبين تعاطي سائق لمخدر الترامادول والحشيش، إضافة إلى ضبط 3 سائقين بمدرسة أخرى بنفس المنطقة يتعاطون الحشيش. 

وقال عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إنه تم إيقاف السائقين المتعاطين للمخدرات عن العمل وإحالتهم للنيابة العامة لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأشار إلى أن لجنة الكشف تواصل عملها من خلال مجموعات عمل مشتركة من الصندوق والإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لمكافحة المخدرات والأمانة العامة للصحة النفسية والإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم، لإجراء التحاليل الطبية للسائقين داخل المدارس.

تعليقات الفيسبوك