المبعوث التجاري البريطاني: مصر تمتلك فرصا استثمارية في التعليم والبنية الأساسية والأغذية الزراعية

الأربعاء 24-02-2016 PM 03:46

استصلاح أراضى زراعية فى مصر

قال المبعوث التجاري البريطاني، جيفري دونالدسون، إن مصر بها فرص شراكة استثمارية لشركات شمال ايرلندا، مشيرا إلى أنه سيعمل خلال البعثة التجارية المخطط لها في مايو المقبل على تعظيم فرص الشركات الايرلندية في السوق المصري.

ونقل موقع صحيفة بلفاست تليجراف، في تقرير نُشر أمس، عن دونالدسون قوله إن أفضل الفرص الاستثمارية لأيرلندا الشمالية في مصر تتعلق بالأغذية الزراعية في ظل التوقعات بارتفاع عدد سكان مصر إلى 250 مليون في 2050 مما يتطلب إمدادات قوية بالغذاء للبلاد.

وأضاف دونالدسون أن مشروعات البنية الأساسية ومشروعات التنمية خاصة في مجال الطاقة المتجددة والتعليم تعد أيضا من المجالات التي يهتم رجال أعمال بلاده بالاستثمار بها في مصر.

وتم تعيين دونالدسون كمبعوث تجاري بمصر على يد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في نوفمبر 2015 ليتم تكليفه بتنمية الفرص التجارية للمملكة البريطانية، وفقا لموقع الصحيفة.

"بوضوح بينما لايزال هناك قلق مستمر في الشرق الأوسط، فإن مصر واحدة من الأمم العربية التي تقدم العديد من فرص البيزنس والشراكة التنموية لصالح الشركات هنا في بلادنا" كما نقلت الصحيفة عن دونالدسون.

وأضاف دونالدسون أن "البلد (مصر) لديها واحدة من أسرع (معدلات) نمو السكان في العالم لذا فإن توريد الغذاء ومشروعات البنية الأساسية ستكون (احتياجات) من المهم بشكل حيوي خدمتها".

وقال المبعوث التجاري إن "هناك مليون من الشباب (في مصر) يحتاج حاليا لأن يكون مدرب ومتعلم من أجل التشغيل لذا فهذا أيضا يمثل فرصة كبيرة لإنجلترا"، مضيفا أن "مصر أرض فرص حقيقية للشركات البريطانية".

ووفقا للصحيفة، فإن العام الجاري هو عام البحث والإبداع والتعليم البريطاني- المصري.

تعليقات الفيسبوك