إغلاق 3 موانئ بالسويس واستمرار إغلاق بوغازي الإسكندرية والدخيلة لسوء الطقس

الإثنين 22-02-2016 AM 10:39

مراكب صيد أمام شاطئ إحدى المدن الساحلية المصرية - رويترز.

قررت وزارة النقل، اليوم الاثنين، إغلاق ثلاثة موانيء بمحافظة السويس لسوء الأحوال الجوية، كما تقرر استمرار إغلاق بوغازي الإسكندرية والدخيلة بالإسكندرية أيضا.

وقالت الوزارة، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه تقرر إغلاق موانيء السويس الثلاث بورتوفيق والأدبية والزيتيات صباح اليوم نظرا لشدة الرياح التي بلغت 22 عقدة وارتفاع الأمواج لأكثر من 3 أمتار مع استمرار إغلاق ميناء السخنة وميناء شرم الشيخ منذ أمس.

وتشهد مصر، منذ أمس الأحد، موجة من الطقس السيىء وانخفاض درجات الحرارة مع موجة من الرياح والأتربة.

كما قررت سلطات هيئة ميناء الإسكندرية اليوم استمرار إغلاق بوغازي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة لليوم الثاني على التوالي، لسوء الأحوال الجوية وزيادة سرعة الرياح إلى أكثر من 30 عقدة في الساعة وارتفاع مستوى الأمواج.

وقال المتحدث باسم هيئة ميناء الإسكندرية رضا الغندور، بحسب الوكالة، إن الهيئة قررت استمرار غلق البوغازين حرصا على عدم اصطدام البواخر والسفن ببعضها أو بأرصفة الميناء وسلامة الملاحة البحرية.

وتتعرض الإسكندرية حاليا إلى نوة "الشمس الصغيرة " وهي نوة ممطرة تستمر لمدة 3 أيام تصاحبها رياح غربية، وموجة من الطقس السيئ وارتفاع أمواج البحر وارتطامها بسور الكورنيش واندفاعها للطريق العام.

تعليقات الفيسبوك