مصر توقع مع البنك الأفريقي للتنمية اتفاق تمويل بقيمة 500 مليون دولار

السبت 20-02-2016 PM 09:20

الرئيس عبد الفتاح السيسي يتوسط زعماء أفارقة يشاركون في منتدى أفريقيا2016 بشرم الشيخ 20 فبراير 2016 - صورة من صفحة الرئيس على فيس بوك.

وقعت مصر مع البنك الأفريقي للتنمية اتفاق تمويل ميسر بقيمة 500 مليون دولار، وقال رئيس الوزراء شريف إسماعيل إن الحكومة لديها قائمة بعدة مشروعات في قطاعات الكهرباء والزراعة وإعادة تدوير مياه الصرف، تحتاج لتمويل كبير وتتطلع للتعاون مع البنك فيها.

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء حسام القاويش، بحسب بيان اليوم السبت تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن رئيس الوزراء أعرب عن تطلع مصر لتعزيز التعاون مع البنك الأفريقي في تمويل المشروعات القومية التي تقوم مصر بتنفيذها حاليا بما يؤدي لخلق فرص عمل، إلى جانب دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وتأتي تسهيلات البنك الأفريقي في إطار برنامج جرت الموافقة عليه في ديسمبر الماضي بقيمة تزيد على 3.5 مليار دولار، يهدف إلى مساعدة البلدان الأعضاء على التكيف مع انهيار أسعار السلع الأساسية وتأثيرات العنف السياسي، بحسب وكالة رويترز للأنباء.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم أعمال منتدى "أفريقيا 2016" الذي تنظمه مصر بالتعاون مع منظمة الكوميسا بمدينة شرم الشيخ تحت مظلة مفوضية الاتحاد الأفريقي. ويهدف المنتدى الذي يعقد على مدار يومي 20 و21 فبراير إلى تعزيز التجارة والاستثمار في القارة الأفريقية.

ومن جانبه، أعرب رئيس البنك الأفريقي أكينيومي أديسينا، بحسب البيان، عن دعم البنك لإجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تقوم بها الحكومة المصرية لجذب الاستثمارات، مشيرا إلى أن البنك يدرس عقد أحد اجتماعاته السنوية في مدينة شرم الشيخ المصرية، الأمر الذي قوبل بالترحيب من رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل.

وتحتاج مصر لاستيراد معظم احتياجاتها من الغذاء والطاقة وتسعى جاهدة لإنعاش الاقتصاد الذي تأثر بسبب عزوف المستثمرين الأجانب والسياح بعد ثورة يناير 2011، ما أدى إلى نقص توافر العملة الصعبة في البلاد.

 

تعليقات الفيسبوك