صدقي صبحي يبحث مع رئيس هيئة الأركان الأمريكية مجالات التعاون العسكري

السبت 20-02-2016 PM 09:03

وزير الدفاع صدقي صبحي مع رئيس هيئة الأركان الأمريكية في القاهرة 20 فبراير 2016 - صورة من القوات المسلحة.

بحث وزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي مع رئيس هيئة الأركان الأمريكية جوزيف دانفورد، اليوم السبت، عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء التعاون العسكري بين البلدين، خاصة في مجالات التدريبات المشتركة وتبادل الخبرات ودعم القدرات القتالية والفنية للجيش المصري.

ويزور دانفورد مصر حاليا برفقة وفد عسكري أمريكي. وكان رئيس الأركان المصري الفريق محمود حجازي في استقباله وأجريت له مراسم رسمية بمقر لوزارة الدفاع بالقاهرة.

وأشار صبحي خلال اللقاء، بحسب بيان للقوات المسلحة تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إلى عمق العلاقات الاستراتيجية المصرية الأمريكية التي تستند إلى عدة جهود مشتركة من أجل إرساء دعائم الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب.

وقال بيان للسفارة الأمريكية في القاهرة اليوم، تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن زيارة دانفورد لمصر "تأتي لتعزيز الشراكة الأمنية بين مصر والولايات المتحدة... وأكّد دانفورد عزمه الحفاظ على علاقات عسكرية قوية مع مصر كشريك في المعركة المشتركة لمكافحة الإرهاب".

ويعد رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية هو المسؤول العسكري الأعلى رتبة في البلاد والمستشار العسكري العام للرئيس باراك أوباما، ولوزير الدفاع آشتون كارتر، ومجلس الأمن القومي الأمريكي.

وكانت العلاقات المصرية الأمريكية شهدت توترا عقب عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو من العام الماضي. وقامت واشنطن بحجب تسليم مساعدات عسكرية ونقدية، إلا أنها استؤنفت وسلمت أمريكا لمصر عددا من طائرات الأباتشي ومقاتلات إف 16.

وتتلقى مصر مساعدات عسكرية واقتصادية من الولايات المتحدة بسبب معاهدة السلام التي وقعتها مع إسرائيل عام 1979.

 

تعليقات الفيسبوك