مصر توقع اتفاقيتين مع الصندوق الكويتي للتنمية بقيمة 31 مليون دينار كويتي

السبت 06-12-2014 PM 07:14
مصر توقع اتفاقيتين مع الصندوق الكويتي للتنمية بقيمة 31 مليون دينار كويتي

منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة الخارجية. 1 أكتوبر 2013. تصوير : أحمد حامد - أصوات مصرية

كتب

وقعت مصر اتفاقيتين مع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، اليوم السبت، أحدهما لتوسيع محطة كهرباء غرب القاهرة بقيمة ٣٠ مليون دينار كويتي، والآخرى لتقديم منحة تبلغ مليون دينار لتمويل دراسات منطقة المثلث الذهبي.

وقال وزير الصناعة والتجارة منير فخري عبد النور، إن ٤ مكاتب استشارية دولية تقدمت لإعداد دراسات مشروع المثلث الذهبي جنوب شرق مصر الذي يضم سفاجا والقصير وقنا.

وأضاف عبد النور، في تصريح لأصوات مصرية، أنه تم فتح العروض المالية للمشروع منذ أيام، وسيتم خلال الأيام المقبلة فتح المظاريف المالية، متوقعا الانتهاء من إعداد الدراسة خلال ٦ أشهر.

وأشار وزير الكهرباء إلى أن مشروع توسع محطة كهرباء غرب القاهرة يهدف إضافة ٦٥٠ ميجا وات، معلنا أن التكلفة الإجمالية للمشروع تصل إلى 5.3 مليار جنيه، ويشارك في التمويل عدة جهات منها الصندوق السعودي للتنمية والبنك الإسلامي للتنمية.

يبلغ إجمالي القروض التي حصلت عليها مصر من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية نحو 37 قرضا بإجمالي 360 مليون دينار كويتي لدعم مختلف قطاعات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، أبرزها في مشروعات الكهرباء والطاقة والصناعة والصرف الصحي.

و"الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية" هو صندوق مالي كويتي تأسس في ديسمبر 1961، لتوفير وإدارة المساعدات المالية والتقنية للدول النامية.

تعليقات الفيسبوك