الداخلية: ضبط خلية "إرهابية" متورطة في تصنيع العبوات الناسفة واستهداف رجال الأمن

السبت 24-01-2015 PM 12:28
الداخلية: ضبط خلية

سيارة أمن مركزي - صورة من رويترز

كتب

قالت وزارة الداخلية، اليوم السبت، إن أجهزة الأمن تمكنت من ضبط خلية "إرهابية" متورطة في استهداف رجال الشرطة والمنشآت الشرطية وأبراج الضغط العالي والمحمول والمرافق العامة.

وأضافت الداخلية، في بيان نشر على صفحتها على فيس بوك، أن الخلية مكونة من أربعة أشخاص، وأنهم اعترفوا بإنتمائهم لجماعة الإخوان المسلمين.

وأشارت إلى أن المتهمين متورطين في عدد من الجرائم منها تصنيع وتفجير العبوات الناسفة، وتفجير برج محطة كهرباء، والتعدي على ضابط بالإدارة العامة لمرور الجيزة بشارع الأهرام والإستيلاء على سلاحه الميري.

وذكر البيان أن المتهمين اعترفوا بتخطيطهم "لارتكاب عدد من الجرائم منها زرع العبوات الناسفة، وإطلاق النار على سيارة شرطة، واستهداف أجد رجال شرطة بالدقهلية، وسرقة سيارة أموال".

وتابع أن قوات الأمن عثرت بحوزة المتهمين على أسلحة نارية، وطلقات، ومعدات لتصنيع العبوات الناسفة، ومبلغ مالي.

وأشار البيان إلى أن قطاعي الأمن الوطني ومصلحة الأمن العام بالتعاون مع وزارة الداخلية تمكنوا من تحديد وضبط عدد من الخلايا والعناصر "الإرهابية" خلال الفترة الماضية.

وتابع أن الأجهزة الأمنية مديرية أمن المنيا تمكنت من تحديد وضبط مرتكبي واقعة قتل كلاً من أمين ومساعد الشرطة والمعينان بخدمة طوف وتأمين شارع مخلوف المتفرع من شارع محمود عبدالرازق الكائن به كنيسة ماري مرقص بدائرة قسم شرطة المنيا.

تعليقات الفيسبوك