محلب يطالب المجلس الأعلى الفرنسي للسمعيات والبصريات بإيقاف قناة "الشرق" أسوة بـ"رابعة"

الثلاثاء 12-05-2015 PM 04:48
محلب يطالب المجلس الأعلى الفرنسي للسمعيات والبصريات بإيقاف قناة

رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب - صورة من رويترز

كتب

طالب إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، المجلس الأعلى الفرنسي للسمعيات والبصريات بإيقاف قناة الشرق "وما تبثه من تحريض"، أسوة بقراره بإغلاق قناة رابعة.

وأشار محلب، خلال لقائه اليوم الثلاثاء مع أوليفير شارماك رئيس  المجلس الأعلى الفرنسي للسمعيات والبصريات بباريس، إلي ما وصفه بالدور السلبي وعدم الحرفية التي تتصل بعمل عدد من القنوات الفضائية، مؤكدا أن الأمر "يستدعي التوصل إلى ميثاق شرف إعلامي يتيح حداً أدني من الالتزام المهني في التناول للعديد من القضايا المثارة".

وأعلن إبراهيم محلب تطلع مصر للاستفادة من التجربة الفرنسية والاسترشاد بها لإقامة كيان مماثل مستقل يقوم برقابة ومتابعة القنوات المسموعة والمرئية، والقوانين ذات الصلة التى تضمن حظر بث رسائل تحض على العنف والكراهية، ولا تحترم الكرامة الإنسانية.

وأكد رئيس المجلس الأعلى الفرنسي للسمعيات والبصريات حرصه على وجود آلية للرقابة بالشكل القانوني، على العديد من القنوات ذات المضمون السيىء، على مختلف الأقمار الصناعية.

ولفت إلى أن بعض تلك القنوات تحاول الالتفاف على القانون، بالتحول من البث على القنوات العادية، إلى البث على الوسائل والوسائط الرقمية، حيث إن أشكال البث قد تختلف، ولكن تظل الرسالة السيئة نفسها.

تعليقات الفيسبوك